الأحد 24 أكتوبر 2021
  • الرئيسية
  • رياضة
  • الرجاء الرياضي البيضاوي يهزم نادي شبيبة القبائل الجزائري ويتوج بلقب كأس الكاف.
رياضة

الرجاء الرياضي البيضاوي يهزم نادي شبيبة القبائل الجزائري ويتوج بلقب كأس الكاف.

نجيب النجاري

خطف نادي الرجاء الرياضي تتويجه المستحق بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مساء اليوم السبت، بعد تفوقه في مباراة النهاية على فريق شبيبة القبائل الجزائري، بحصة 2-1 بأرضية ملعب الصداقة بالعاصمة البنينية كوتونو.

دخل الفريق البيضاوي بالتشكيلة المنتقاة من طرف المدرب سعد الشابي ضمت كل من الحارس المرمى أنس الزنيتي، واللاعبين كل من مذكور وهدهودي وحداد وسوخال، والعرجون والوردي وبنحليب والحافظي، بجانب رحيمي ومالانغو.

وشكل اختيار مدرب الفريق الجزائري لابفاني دينيس لتركيبة ضمتةكل من سويعد وآيت عبد السلام وكروم، وبنشريفة وأوقسي وبنعبدي، ورياح وبنشعيرة وبولحية وبنسايح و الحارس أسامة بنبوط.
وعرف الشوط الأول توقيع سفيان الرحيمي الهدف الأول بعد تمريرة من اللاعب العرجون في حدود الدقيقة 5 ، رفضها الحكم بداعي التسلل ، وبعد الاحتكام لتقنية الفار ، أنصف الفريق الأخضر المغربي وتأكد صحة الهدف الأول.

وأضافت الكتيبة البيضاوية لسعد الشابي في الدقيقة 14 الهدف الثاني بعد أن اخترق اللاعب الرحيمي الجهة اليسرى دفاع شبيبة القبايل ليمرر الكرة صوب اللاعب مالانغو الذي هز الشباك الجزائري .

ورغم الضغط الهجومي لشبيبة القبائل على دفاع الرجاء البيضاوي، لم تسفر على أي نتيجة بعد التدخلات الناجحة للحارس انس الزنيتي أخطرها في حدود الدقيقة 17 .

ومع انطلاق الجولة الثانية استغل الفريقالجزائري اختلالا دفاعيا للرجاء، في حدود الدقيقة 46 باغت اللاعب بولحية زكريا الحارس الزنيتي بركن الكرة الشباك الرجاوي، مقالا بذلك الفارق .

رغم التفوق العددي لفريق الشبيبة وتوالي الهجمات على الدفاع الرجاوي ، إلا أن يقضة الحارس الزنيتي حالت دون تسجيل الخصم لأهداف أخرى، وقبل أن يعلن الحكم عن نهاية المباراة، أهدر البديل الرجاوي فابريس نغوما فرصة حسم نتيجة الانتصار في المباراة عند الدقيقة 90 .
وبذلك هو يتوج الفريق المغربي الرجاء الرياضي البيضاوي بكأس الكنفدرالية الإفريقية .
.

ذات صلة

اللقب 19 للوداد حسم من قلب انياب القرش المسفيوي

كازا كود أنفو

المنتخب المغربي يفوز على نظيره غينيا بيساو بخماسية نظيفة

كازا كود أنفو

الجامعة تكشف مكان إجراء مباراة الديربي وتعين حكما دوليا لقيادته

كازا كود أنفو
error: Content is protected !!