الخميس 29 سبتمبر 2022
  • الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • انطلاق عملية إعادة إسكان قاطني دور الصفيح بدوار عبدة كاريان بن عبيد بعمالة اقليم النواصر بالدار البيضاء.
أخبار وطنية

انطلاق عملية إعادة إسكان قاطني دور الصفيح بدوار عبدة كاريان بن عبيد بعمالة اقليم النواصر بالدار البيضاء.

نجيب النجاري
تصوير : يوسف عبو

في إطار برنامج إعادة إسكان قاطني دور الصفيح التي تندرج ضمن عملية محارية دور الصفيح على صعيد ولاية الدار البيضاء التي تروم القضاء على البؤر الصفيحية كليا بعمالة إقليم النواصر بالدار البيضاء .
قامت السلطات المحلية بتفعيل هذا البرنامج من خلال ترحيل ساكنة دوار عبدة الذي يحوي مجموعة من الأسر ، استفادوا مقابل ذلك من بقع أرضية بالمشروع السكني “ السعادة ” المنجز من قبل شركة التنمية المحلية “إدماج سكن””.

وبعد عمليات التحضير لعملية الترحيل في إطار الإجراءات المتخذة على صعيد اللجنة الإقليمية المكونة من السلطات المحلية والمصالح الخارجية المعنية والمنتخبين وفق استراتيجية ومقاربة قوامها الحوار البنَّاء والإيجابي مع كل الأطراف المعنية، تم الاتفاق على الشروع في عملية ترحيل وهدم كل البنايات العشوائية في غضون الشهر المنصرم .
وفي هذا الصدد فقد تم تمكين المستفيدين من الوثائق الرسمية من التزام بالهدم والمتعلقة بعملية الاستفاذة قصد انطلاق عملية القرعة التي تشرف عليها الجهات المسؤولة والسيد قائد المقاطعة الحضرية .


وفي تصريح للساكنة عبر المستفيدين عن فرحهم وسعادتهم بهذه المبادرة الملكية المباركة في احتواء مشكلة السكن بعد انتظار طال 80 سنة ، ممثنين المجهودات التي قامت بها السلطات المحلية في شخص قائد الملحقة “يوسف قندالي” وإلى جميع الفاعلين الذين ساهموا في انجاح انطلاق عملية القرعة التي جرت الخميس 24 فبراير الجاري بين 12 مستفيد ا و التي تمت في جو من الحبور والشفافية لتشكل بذلك الانطلاقة نحو تنزيل آليات عملية إعادة إيواء ومحاربة دور الصفيح بمنطقة دار بوعزة وكاريان بن عبيد .

ذات صلة

الداخلية تخرج عن صمتها حول تعنيف الأساتذة المتدربين

يوسف عبو

الجامعة الوطنية للصحافة والاعلام والاتصال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل

Said

البوابة الإلكترونية للترشيح لاجتياز امتحان الباكلوريا

Said
error: Content is protected !!