• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • جمعية فوزارت للتنمية تزود المركز الصحي بتافراوت المولود بكمية هامة من الأدوية الخاصة بعلاج داء كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) .
أخبار وطنية

جمعية فوزارت للتنمية تزود المركز الصحي بتافراوت المولود بكمية هامة من الأدوية الخاصة بعلاج داء كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) .

في إطار أنشطتها الإجتماعية والتضامنية ، ومواصلة منها في دعم قطاع الصحة والمرضى بتافراوت المولود وخاصة الفئات المعوزة منهم ، ومساهمة منها في الجهود التي تبدلها الحكومة ووزارة الصحة ومختلف المؤسسات العمومية للحد ووقف إنتشار وباء كورونا المستجد ..
قامت جمعية فوزارت باقتناء وتسليم كمية هامة من الأدوية ( أكثر من 350 علبة ) الخاصة بعلاج داء كورونا المستجد ( covid 19 ) للمركز الصحي بجماعة تافراوت المولود ، وذلك بتنسيق وتشاور مع السيد المندوب الإقليمي للصحة بتزنيت ، وبتنسيق كذلك مع الممرض الرئيسي بالمركز المذكور .
وتتكون هذه الأدوية من تلك التي يتضمنها البرتوكول العلاجي لوباء كوفيد 19 المعتمد من طرف وزارة الصحة والذي أصدرته مؤخرا بعد تحيينه من طرف المركز الوطني لطوارىء الصحة العامة بناء على توصيات اللجنة العلمية الوطنية ذات الصلة ، وأغلب هذه الأدوية أصبحت نادرة داخل الصيدليات مما يجعل ساكنة تافراوت المولود المرضى يقطعون المئات من الكيلومترات للحصول عليها في مدن تزنيت واكادير وغيرهما من المدن الداخلية البعيدة .
وتتوخى الجمعية من هذه المبادرة التخفيف من معانات المرضى وخصوصا المادية منها ، مع العلم أن تافراوت المولود سجلت وتسجل فيها حالات مرضية متزايدة بهذا الداء في الأيام والأسابيع القليلة الماضية .
وتأمل الجمعية أن تنحصر لائحة المستفيدين على الحالات المرضية الضعيفة والمعوزة فقط ، وأن لا تشمل الحالات الميسورة ، وعلى هذه الأخيرة وكنوع من التضامن من جهتها فسح المجال للفئة الأولى للإستفادة أولا .
يذكر أن أعضاء الجمعية بدلوا مجهودا كبيرا لإقامة هذه المبادرة نظرا لصعوبة جمع تلك الكمية من الأدوية ، والسبب في ذلك أن أغلب الأنواع المطلوبة من هذه الأدوية مفقودة في الصيدليات لأن الطلب عليها يفوق العرض بكثير .

✔ ملحوظة جد هامة :
متابعة منها للمبادرة حتى تنفد بشكل سليم وتصل إلى هدفها بشكل كامل ، وبتنسيق مع الممرض بالمركز ، فكل مريض بتافراوت المولود يريد الاستفادة من هذه الأدوية يرجى منه تسليم نتيجة تحاليل التشخيص الخاصة بالفيروس التي تقام في ثلاثة مراكز في الإقليم (أنزي،تافراوت ،تزنيت ) أو وصفة طبية تحمل أسماء الأدوية المستخدمة في البروتوكول العلاجي .

ذات صلة

المسفيويين يحتجون على الوزيرة المكلفة بالبيئة

كازا كود أنفو

جهة الدار البيضاء سطات : خلق لجان إقليمية ومحلية تسهر على عملية توزيع حصص الشعير المدعم على مربي الماشية

Said

المنظمة المغربية للنقل الطرقي تراهن على مجلس المنافسة لحل المشاكل برمتها .

Said
error: Content is protected !!