• الرئيسية
  • رياضة
  • ديربي العرب نتيجة التعادل بين الغريمين نادي الرجاء البيضاوي ونادي الوداد البيضاوي برسم ذهاب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية بطعم التاهيل المؤجل .
رياضة

ديربي العرب نتيجة التعادل بين الغريمين نادي الرجاء البيضاوي ونادي الوداد البيضاوي برسم ذهاب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية بطعم التاهيل المؤجل .

نجيب النجاري
عدسة : يوسف عبو

احتضن المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء هذا المساء ( السبت)ديربي البيضاء ، بين الغريمين التقليديين نادي الوداد البيضاوي ونادي الرجاء البيضاوي ،برسم ذهاب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية.

افتتح العرس الرياضي بلوحات فنية تخلله رفع ” التيفو المعبر ” لكلا الفريقين ، أضفى جمالية على مدرجات ملعب محمد الخامس ، وجسد ” تيفو الوداد صورة اللاعب المخضرم المرحوم “بيتشو ” “مصطفى شكري ” ، تخليدا لمساره التاريخي ضمن الفريقين البيضاويين .

وعرفت مجريات الشوط الاول ضغطا حقيقيا للرجاء البيضاوي و هدر مجموعة من فرص التسجيل ، تصدى لها دفاع الوداد البيضاوي الذي تاتى له تسجيل الهدف الاول بواسطة اللاعب حداد اسماعيل في الدقيقة 33.

هذا الهدف، أعطى شحنة كبيرة للفريق الأخضر، الذي ضاعف من محاولاته الهجومية وخلق العديد من الفرص الخطيرة، غير أن التسرع وصلابة الدفاع الودادي حالا دون تحويلها إلى أهداف.
ولم ينتظر الرجاء البيضاوي وقتا كبيرا من أجل “الانتفاض”، خاصة بعد دخول نجمه محسن متولي، فأدرك هدف التعادل سريعا بواسطة الكونغولي فابريس نغوما بتسديدة قوية في الدقيقة 48 .
ورغم التغييرات التي اجراها فريق الوداد البيضاوي ،بدخول الأصبحي وبديع أووك، وبنهجه الركون للخلف واعتماده الهجمات المرتدة،لكن الفريق الرجاوي حال دون ذلك ،

لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله، ويؤجل الحسم لمباراة العودة، التي سيكون الوداد هو الطرف المستضيف فيها.
وخلال الندوة الصحفية ، وفي سؤال موفد كازاكودانفو الصحفي نجيب النجاري لمدرب الرجاء البيضاوي ، عن عدم فعالية إيقاع اللعب الذي نهجه الرجاء في الشوط الثاني ”
كان جواب المدرب الرجاوي بان عملية ترجمة الاندفاع نحو شباك الوداد البيضاوي ، كان فاعلا وأنه جد فخور بالمشاركة في هذا الديربي العربي ، الا ان التسرع للاعبين حال دون تحقيق ذلك .”

ذات صلة

نادي رحال لكرة القدم يفوز بجائزة الاتحاد العربي للثقافة الرياضية لسنة 2019 في صنف العطاء .

Said

مديرية الرياضة تنظم أنشطة رياضية لفائدة أطفال وشباب المناطق المتضررة من الزلزال .

يوسف عبو

ماراتون سكورة 2015

يوسف عبو
error: Content is protected !!