الأحد 24 أكتوبر 2021
تربية وتعليم

مديرية أنفا تواصل سلسلة التكوينات في مجزوءة التربية الدامجة .

متابعة نجيب النجاري://

ختتمت يومه الأربعاء 26 ماي 2021 فعاليات المحطة التكوينية الثانية التي نظمت على مدى يومي الثلاثاء والاربعاء 25 و26 ماي 2021 لفائدة المديرات والمديرين التربويين لمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي في مجزوءة التربية الدامجة..

وتندرج هذه المحطة التكوينية في إطار تنزيل وتفعيل البرنامج السنوي للتكوينات المنصوص عليها في المشروع رقم 4 المتعلق ب: “تمكين الأطفال في وضعية إعاقة او و ضعيات خاصة من التمدرس”.

وقد جرت اطوار هذه الدورة التكوينية بكل من الثانوية التأهيلية الخنساء والثانوية التأهيلية شوقي بتأطير من الفريق الإقليمي المكلف بالتكوين في مجال التربية الدامجة من خلال عروض نظرية تلتها ورشات تطبيقية همت مفهوم التربية الدامجة، وكذا مفهوم الإعاقة والتمثلات الاجتماعية حولها،الى جانب مجموعة من المحاور الأخرى التي شكلت فرصة للنقاش وطرح التساؤلات و  تقاسم الأفكار بين المشاركين، الذين مثلوا 60 مؤسسة تعليمية خصوصية. 

وقد قامت السيدة المديرة الاقليمية بزيارة لمركزي التكوين مرفوقة برئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة التواصل والشراكة وكذا رئيس المشروع رقم 4، من اجل الاطلاع على سير التكوين من جهة وتحفيز المشاركين من جهة ثانية، حيث استحسن جميع المستفيدين اطوار هذه المحطة التربوية التكوينية الهادفة والتي ستتواصل عبر دورات مستقبلية سواء لفائدة المديرين او الأساتذة.

ذات صلة

مسابقة تحدي اللغة العربية في نسخته الخامسة بالتانوية التأهيلية محمد الزرقطوني اقليم النواصر

Said

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدارالبيضاء -سطات تحتفي بنساء التربية والتعليم والتكوين .

Said

التربية الوطنية تعلن عن انطلاق الترشيح لمنحتي “التميز والاستحقاق”

Said
error: Content is protected !!