• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • مركز الإرشاد والسياحة لولاية الدارالبيضاء تعقد جمعها العام العادي انتخاب مولاي عبد الله النوري رئيسا بالإجماع
أخبار وطنية

مركز الإرشاد والسياحة لولاية الدارالبيضاء تعقد جمعها العام العادي انتخاب مولاي عبد الله النوري رئيسا بالإجماع

نجيب النجاري :

احتضن رحاب مقر مركز الإرشاد والسياحة لولاية الدار البيضاء الكبرى، جمعا عاما لتجديد مكتبها المسير يومه السبت على الساعة 3 زولا ، وفق جدول الأعمال المسطر لذلك .
افتتح الجمع العام بكلمة ترحيبية للسيد رئيس أحمد منصور تناول من خلالها، السياق والإكراهات القمينة لعقد هذا الجمع العام ، أملا في الاستمرارية ، حيث نوه بكل من ساهم من بعيد أوقريب في بلورة أهداف مركز الارشاد السياحي لجهة الدار البيضاء الكبرى ، الذي يرجع تاريخ تأسيسه إلى سنة 1927 ، والدور الطلائعي الذي لعبه في تكريس ثقافة الرحلات محليا ووطنيا، وكرافعة للتنمية السياحية .
كما أعرب السيد أحمد منصور عن روح التطوع الذي يظهر من خلال المنخرطين الجدد، الذي يعكس الروح الجماعية للسير قدما بهذه المركز السياحي .
وفي ذات الموضوع ، أثار السيد الرئيس إشكالية استقالة وإقالة مجموعة من الأعضاء الفاعلين ، كالكاتب العام وأمين المال وغيره ، مما دفعه إلى تطبيق مقتضيات القانون الأساسي، لدرأ الفراغ الذي وقع داخل المكتب المسير، بناء على محضر جمع عام استثنائي ، لتعديل مجموعة من الفصول ، وتعيين السيد النوري مولاي عبد الله ، كأمين مال ، إلى حدود هذا الجمع العادي لمواكبة المتغيرات الجديدة ، مع إدخال العنصر النسوي، كسابقة في تاريخ المؤسسة .
وبعد تلاوة الفصول التي تم تغييرها في القانون الأساسي ، والمصادقة عليها بالإجماع ، تطرق إلى الإكراهات والتحديات التي تحول دون استمراره على رأس المركز ، ولاعتبارات شخصية وصحية ، تقدم السيد منصور أحمد باستقالته ، وفق مقتضيات القانون الأساسي للمركز .
وفي هذا الصدد تم فتح باب الترشيح للرئاسة ، حيث تقدم السيد مولاي عبد الله النوري وحده ، ليتم التصويت عليه بالإجماع .
وفي هذا الصدد تناول السيد مولاي عبد الله النوري ، الكلمة ، أعرب من خلالها على امتنانه وشكره، للسيد الرئيس المستقل منصور أحمد ، وعلى روح وفائه، لهذه المؤسسة التي أعطاها الكثير إبان تحمله للمسؤولية التي أنيطت به ، وكذا للحضور الذي حمله هذه المسؤولية ، التي تعد تكليفا أكثر منها تشريفا.
كما تم إسناد مهمة تشكيل المكتب للسيد الرئيس المنتخب الجديد من طرف الجمع العام ، في جو ديمقراطي لانتقاء مجموعة من الأطر الفاعلة ، وتعيينها في المكتب المسير .
وفي الختام رفعت برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وانفض الجمع العام العادي على الساعة 5 زوالا ،

ذات صلة

حملة فيسبوكية واسعة ضد وصلة رقص مثيرة على قناة الدوزيم

كازا كود أنفو

أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يترحم على روح جلالة المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله تراه

Said

جمعية وكالات الأسفار لجهة الدارالبيضاء سطات تدشن انطلاقتها بتنظيم إجراء تحاليل كورونا لفائدة مستخدمي وكالات الأسفار .

Said
error: Content is protected !!