الأربعاء 24 أبريل 2024
صحة وتغذية

إقليم تازة.. حوالي 2200 شخص يستفيدون من خدمات قافلة طبية

استفاد 2278 شخصا من سكان جماعة تايناست (حوالي 70 كلم عن مدينة تازة) نهاية الأسبوع الماضي من قافلة طبية متعددة التخصصات تم تنظيمها بمبادرة من عمالة الإقليم.

ويندرج تنظيم هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية التي تم تنظيمها بشراكة وتعاون مع مندوبيات وزارة الصحة والتربية الوطنية والتجهيز واللوجستيك والتعاون الوطني في إطار تنفيذ برامج القوافل الطبية بإقليم تازة (2015 2016) لفائدة ساكنة الدواوير المتواجدة بالمناطق التي تقع على علو يفوق 1500 متر والمهددة بموجات البرد والصقيع.

وقدمت للمستفيدين من هذه القافلة الطبية التي ساهمت فيها تنسيقية الهلال الأحمر المغربي وجمعية الأمل لمحاربة داء السكري فحوصات وكشوفات طبية وصحية همت تخصصات طب النساء والتوليد والعيون والقلب والشرايين والجهاز الهضمي والأمراض الصدرية والأذن والأنف والحنجرة والعظام والمفاصل.
كما تم بنفس المناسبة إجراء فحوصات للكشف عن أمراض السكري والضغط الدموي وأمراض السل وطب الأطفال والطب العام وغيرها من الأمراض. وتم في إطار هذه المبادرة التضامنية والإنسانية توزيع كمية مهمة من الأدوية بالمجان على المستفيدين من خدمات هذه القافلة بلغت قيمتها المالية 106 ألف درهم.

واستهدفت هذه القافلة الطبية التي أطرها طاقم طبي وصحي يتكون من حوالي 60 من الأطباء والأخصائيين والممرضين والأطر الإدارية والصحية تقريب الخدمات الصحية من المواطنين الذين يقطنون بالعالم القروي والذين يعانون من خصاص كبير على مستوى الأطر الطبية.

ويندرج تنظيم هذه القافلة الطبية في إطار المبادرات الإنسانية والتضامنية التي تروم تقديم الدعم والمساعدة لفائدة ساكنة المناطق النائية المستهدفة من خلال تمكينهم من فحوصات طبية وتحسيسهم بأهمية الوقاية وأهمية الكشف المبكر عن الأمراض.(و.م.ع)

ذات صلة

وزير الصحة يقدم الإجراءات الجديدة المتعلقة بالطريقة الجديدة لتدبير الأدوية

يوسف عبو

فضيحة طبية ضحيتها الإعلامية المغربية مليكة ملاك

يوسف عبو

رمضان زمن كورونا كيف تحارب السمنة وتزيد من المناعة

Said
error: Content is protected !!