صحة وتغذية

اتلاف أزيد من 8 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بجهة الدار البيضاء-سطات

/و.م.ع/ أفادت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة الدارالبيضاء- سطات بأن مصالح المراقبة التابعة لها أتلفت خلال الأيام العشر الاولى من شهر رمضان 8 أطنان و188 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وأوضحت في بلاغ لها أن ذلك جاء على إثر زيارات ميدانية، وعددها 1309 ، قامت بها مصالح المراقبة لمختلف نقط البيع ومحلات المواد الغذائية والمجازر والمطاعم، مما أسفر عن تحرير 52 محضر معاينة بهدف اخضاع عينات من المواد الغذائية لتحاليل مخبرية للتأكد من صلاحيتها.

وقد همت المنتجات التي تمت مصادرتها خلال 158 جولة نحو 5 الاف كلغ من اللحوم الحمراء وأزيد من 1500 كلغ من المنتجات البحرية وما يربو عن الف كلغ من المنتجات النباتية و367 كلغ من منتجات الحليب و192 كلغ من المنتجات العسلية و68 كلغ من اللحوم البيضاء الى جانب 256 كلغ من باقي المنتجات الغذائية.

وفي السياق ذاته ، اتخذت مصالح المراقبة سلسلة من التدابير الوقائية من خلال معاينتها لنحو 14.812 طن من المواد والمنتجات الحيوانية والنباتية المستوردة، فضلا عن اجرائها لنحو 1923 حملة تحسيسية في تواصل مباشر مع الباعة بالأسواق المحلية تهم إشهار الاثمنة وتأمين حفظ الصحة

. وقد وزعت بالمناسبة مجموعة من النشرات ذات الصلة بالنظم المثلى التي يمكن اعتمادها في احترام الشروط الصحية .

ذات صلة

إنقاذ شاب تعرض لانسداد بالشرايين بواسطة المروحية الطبية لوزارة الصحة بالجهة الشرقية

يوسف عبو

اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية حول فيروس زيكا

يوسف عبو

تسويق دواء لعلاج الالتهاب الكبدي ابتداء من 10 دجنبر بمبلغ 3000 درهم للعلبة

يوسف عبو
error: Content is protected !!