أخبار وطنية

الاتحاد المغربي للشغل يخوض الحملة الوطنية للتغيرات المناخية COP26

نجيب النجاري://:

في إطار توصيات اليوم الدراسي الذي نظمه الاتحاد المغربي للشغل يوم 13 نونبر من السنة الجارية ، حيث شكلت القراءة الأولية في مخرجات COP26 حول التغيرات المناخية موضوع تنزيل لقرار خلق وتأسيس إطار مؤسساتي يناضل من أجل البيئة وتفعيلا لكلمة الأخ الميلودي المخاريق الأمين العام للمركزية النقابية لخلق وتأسيس لجنة تحمل اسم “دائرة البيئة” بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصصين والمتدخلين في مجال المناخ والبيئة من أجل عدالة اجتماعية ومناخية .

وسيرا على نهجه السديد ، عمل الاتحاد المغربي للشغل يوم السبت 25 عمل على تنزيل التوصيات وأجرأتها بشراكة مع الاتحاد الدولي للخدمات العامة، وفق برنامج متكامل بخوض حملة وطنية على امتداد سنة 2022 للتوعية والتحسيس حول الانعكاسات السلبية للتغيرات المناخية .
وتوج هذا اليوم بمقر الاتحاد المغربي للشغل الذي ترأسه الأمين العام وبعض الأعضاء من الأمانة الوطنية، لقاء حول الحملة الوطنية باعطاء انطلاقة الفعلية بغرس” شجرة الزيتون ” داخل فضاء الاتحاد المغربي للشغل بحضور الشبيبة العاملة المغربية وعدد كبير من المناضلات والمناضلين من قطاعات متعددة منها النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام .
واختيارا لشجرة الزيتون وغرسها وماتحمله من ابعاد عميقة تجلت دوما في رمزيتها التاريخية : رمزا للسلام والنضال والصمود ” وكذا انطلاقا من قدسيتها الدينية وفوائدها الصحية والغذائية والاستتيكية .

ذات صلة

تهنئة مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة عيد الفطر السعيد

يوسف عبو

وزير التربية الوطنية يدعو للتعايش مع الفيروس

Said

الاصابات المسجلة نصفها بجهة الدار البيضاء سطات

Said
error: Content is protected !!