أخبار وطنية

الدارالبيضاء تحتضن المهرجان الدولي18 للشعر والجزل .

متابعة : نجيب النجاري ://

تعيش مدينة الدار البيضاء أيام 22 23 24 25 ماي الدورة الثامنة عشرة من فعاليات المهرجان الدولي للشعر والزجل والذي تنظمه جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية .
وتنهي إدارة المهرجان إلى علم كافة الشعراء والشواعر ان باب المشاركة سيبقى مفتوحا على غرار كل سنة حتى اليوم ما قبل الاخير والذي يوازي يوم الاختتام .
وعليه ، فما على الراغبين بالمشاركة إلا التواصل مع إدارة المهرجان عبر ارقام الواتساب 0661609109 / 0694544366 من التسجيل والحصول على كامل المعلومات بخصوص المشاركة في المهرجان وكذا في الديوان الشعري الجماعي والذي وصل هذه السنة لإصداره الرابع عشر .
وسيفتتح المهرجان يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري بقاعة المركب الثقافي حبيبة المذكوري ابتداءا من الساعة السادسة مساءا .
حيث سيتميز بتوقيع ديوان الزجال المغربي الشهير محمد عزيز بنسعد والمعنون ب : “سارح الظلمة بنهار” ، كما سيعرف حفل الافتتاح قراءات لأعضاء لجنة التحكيم من بينهم الاستاذين سعيد الإمام وابراهيم ، عبد الكبير الروداني ، موساوي ، رشيد ياقوتي، عبد العزيز بحفيض ،
حسن أعضاب فضلا عن انطلاق إقصائيات الدورة 18 حيث سيعتلي المنصة شعراء وشواعر لقراءة قصائدهم الموزعة بين الشعر المنظوم والحر وكذلك الزجل .
وستستمر اطوار التباري طيلة الثلاثة ايام الاولى من المهرجان والتي سيشارك خلالها ازيد من مائة شاعر وشاعرة من مختلف انحاء المغرب .
اليوم ما قبل الاخير والذي يوافق الرابع والعشرين من ماي الجاري سيعرف بالإضافة إلى الإقصائيات وقراءات الشعراء تنظيم محاضرة للشاعر والزجال محماد العفيري والتي يتمحور موضوعها حول “مرآة ذوي قدرات” حيث سيحتضنها المركب التربوي الحسن الثاني دار الشباب بنسودة سابقا.
وستتختتم فعاليات الدورة الحالية يوم السبت 25 ماي بالمركب الثقافي حبيبة المذكوري بتكريم الإعلامي والسيناريست والمنتج والمخرج احمد بوعروة ابتداءا من الساعة السادسة مساءا ،كما سيتم تقديم قراءات للقصائد الفائزة وستوزع الجوائز على الفائزين

ذات صلة

انتخاب نبيلة الرميلي رئيسة لجماعة الدار البيضاء

يوسف عبو

كارثة بيئية يعانيها سكان منطقة تجزئة النزهة بجماعة السوالم الطريفية اقليم برشيد

يوسف عبو

التعويضات المالية التي قررت الحكومة منحها لأعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين

Said
error: Content is protected !!