• الرئيسية
  • تربية وتعليم
  • المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية أنفا.. تنظيم النسخة الثالثة للملتقى الإقليمي للإعلام والتوجيه .
تربية وتعليم

المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية أنفا.. تنظيم النسخة الثالثة للملتقى الإقليمي للإعلام والتوجيه .

مراسلة: نجيب النجاري://

احتضنت الثانوية التأهيلية شوقي بمدينة الدار البيضاء، اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات النسخة الثالثة للملتقى الإقليمي للإعلام والتوجيه.
وفي هذا الاطار ، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الدار البيضاء أنفا بشراكة مع جمعية ليدز سيركل الدار البيضاء 7، و بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا ، هذا الملتقى تحت شعار” توجيه ناجع من أجل مشروع شخصي ناجح “، وذلك يومي 17 و18 فبراير2023 بثانوية شوقي التأهيلية، لفائدة تلاميذ الثانوي التأهيلي.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى، بحسب بلاغ للمديرية الإقليمية، تفعيلا للمشاريع المندمجة لتنزيل القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية و التكوين و البحث العلمي ولاسيما المشروع رقم 13 الخاص بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر و التنشيط المدرسي و المهني و الجامعي .


كما يهدف هذا الملتقى إلى مساعدة المتعلمات والمتعلمين على توطيد و تدقيق مشاريعهم الشخصية عن طريق تعريفهم عن قرب بالآفاق الدراسية والتكوينية و بمتطلبات سوق الشغل بعد الباكالوريا، وتيسير التواصل المباشر بين التلاميذ و أوليائهم من جهة ومؤسسات تكوين الأطر و التعليم العالي و التكوين المهني من جهة ثانية.

و إذ تؤكد المديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا على أهمية مثل هذه التظاهرات التربوية، في انفتاح ونضج شخصية المتعلم ومساعدته على التوجيه الناجع لتحقيق مشروعه الشخصي، فإنها، يشير البلاغ، تدعو تلاميذ الثانوي التأهيلي وأولياء أمورهم، كما تدعو كافة المهتمات و المهتمين بالشأن التربوي لحضور فعاليات هذا الملتقى لإنجاح هذه التظاهرة التربوية الهامة.

ذات صلة

السيد المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية البيضاء سطات في زيارة تفقدية للتانوية التأهيلية محمد الزرقطوني بمدينة الرحمة

يوسف عبو

الأساتذة المتعاقدون يواصلون الإضراب بمدينة الدار البيضاء

Said

أزيد من 441 ألف مترشح سيجتازون امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2020 .

Said
error: Content is protected !!