الخميس 25 أبريل 2024
  • الرئيسية
  • غير مصنف
  • المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تعلن عن إطلاق ماستر متخصص في العلوم السجنية
غير مصنف

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تعلن عن إطلاق ماستر متخصص في العلوم السجنية

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن إطلاق ماستر متخصص في العلوم السجنية بشراكة مع الجامعة الدولية بالرباط، وذلك في إطار اتفاقية شراكة تم توقيعها بين الجانبين متم السنة المنصرمة.

وذكرت المندوبية في بلاغ لها الثلاثاء، أن إطلاق هذا الماستر المتخصص يندرج في إطار جهودها المتواصلة لتوفير التكوين المستمر لأطرها وموظفيها، بغية إعدادهم بطريقة علمية لتحمل المسؤولية مستقبلا، سواء على المستوى المركزي أو من خلال إسناد مسؤولية إدارة المؤسسات السجنية لهم.

وأوضحت المندوبية أن الجامعة الدولية بالرباط سوف تضطلع بتنفيذ برنامج التكوين الخاص بهذا الماستر في إطار اتفاقية شراكة مع معهد العلوم السياسية بغرونوبل تم توقيعها اليوم بمقر المندوبية العامة بالرباط.

ويهدف هذا الماستر، حسب البلاغ، إلى تكوين 120 إطارا من أطر المندوبية في مختلف مجالات التدبير على مدى ثلاث سنوات، حيث تندرج هذه الخطوة في سياق الانفتاح على مؤسسات التعليم العالي في مجال تكوين الأطر، وفتح المجال أمام البحث العلمي والأكاديمي لتطوير العمل في القطاع السجني.

وأبرز المصدر ذاته أن المواد المرتقب تدريسها ستتوزع بين الجانب القانوني والتنظيمي للمجال السجني المتمثل في علم الإجرام وتقنيات التدبير وحقوق الإنسان والحكامة والتهييء لإعادة إدماج السجناء، حيث سيجمع هذا التكوين بين ما هو نظري وما هو تطبيقي، فضلا عن تدريب ميداني لتنزيل المعارف النظرية على أرض الواقع.(و.م.ع)

ذات صلة

الفنان سعيد ولد الحوات ، نجم منصة مهرجان سيدي رحال الشاطىء في دورته التاسعة

يوسف عبو

حجاج الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني.. عناية موصولة واهتمام دائمين

Said

بالفيديو: بعد ضجة “جوج فرانك” عبد الخالق فهيد يرد بقوة !

يوسف عبو
error: Content is protected !!