الخميس 25 أبريل 2024
  • الرئيسية
  • قضايا وحوادث
  • بالفيديو….. مصرع 15 شخصا وإصابة 5 آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة إثر تدافع أثناء توزيع مساعدات بنواحي الصويرة
قضايا وحوادث

بالفيديو….. مصرع 15 شخصا وإصابة 5 آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة إثر تدافع أثناء توزيع مساعدات بنواحي الصويرة

على إثر حادث التدافع الذي وقع اليوم الأحد، خلال عملية توزيع مساعدات غذائية نظمتها إحدى الجمعيات المحلية بالسوق الأسبوعي لجماعة سيدي بولعلام، بإقليم الصويرة، والذي أدى إلى مصرع 15 سيدة وإصابة 5 آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة، تدخل الملك، وأصدر تعليماته إلى السلطات المختصة، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تقديم الدعم، والمساعدة الضروريين لعائلات الضحايا وللمصابين.
كما قررالملك، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، مشاطرة منه لأسر الضحايا آلامها في هذا المصاب الجلل، وتخفيفا لما ألم بها من رزء فادح، التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا، ومآتم عزائهم، وبتكاليف علاج المصابين.
وكانت السلطات المختصة قد تدخلت عقب الحادث، حيث تمت تعبئة سيارات الإسعاف اللازمة لنقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة لتلقي الإسعافات الضرورية، كما تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات، إلى جانب تحقيق إداري، فتحته وزارة الداخلية.
يشار إلى أن 15 امرأة، على الأقل، لقين مصرعهن، صباح اليوم الأحد في حادث ازدحام بالجماعة القروية سيدي بوعلام، التابعة لإقليم الصويرة، خلال تدافع لتلقي مساعدات غذائية من قبل أحد
المحسنين.
وتسهر الفرق الطبية بالمستشفى على تقديم العلاجات الطبية إلى خمس نساء أخريات حالتهن مستقرة.

ذات صلة

حملة مشتركة بين ولاية امن سطات والمنطقة الامنية ببرشيد

يوسف عبو

جريمة قتل بطلها الشكك والعنف ضد النساء

Said

انهيار عمارة في طور البناء بأكادير ووقوع ضحايا

يوسف عبو
error: Content is protected !!