رياضة

بنعطية رقم 13 ضِمْنَ أَغْلَى المُدَافِعِينَ عالمياً

أيوب رفيق ( البطولة )

احْتلَّ قائدُ المُنْتَخبِ المغربِيُّ ، مهدي بنعطية المرتبة 13 ضِمْنَ أَغْلَى المُدافعِينَ في العالم ، وِفْقَ موقع ” ترانسفير ماركت ” الذي يَرْصُدُ أَسْهُمَ النجومِ و قيمتهِمْ المَاليَّةِ في البورصة الخاصَّة بِهِمْ .

صَمَّامُ أَمانِ نادي بايرن ميونيخ الألماني ، قُدِّرتْ قيمتُهُ في 28 مليون يورو ، مُحافظا بذلك على الأسهم التي كان يحظى بهم الموسم الفارط ، على اعتبار انضمامه إلى النادي البافاري بحوالي 26 مليون يورو قادما من أيس روما .

 

فيما يصْطَفُّ الدوليُّ المغربي في المركز 66 ضمن أغلى اللاعبينَ في العالم حالياً ، و هي اللائحة التي يتصدرها النجمان ، البرتغالي كريستيانو رونالدو و الأرجنتيني ، ليونيل ميسي بحوالي 120 مليون يورو .

أما صدارة قائمة أغلى المدافعين ، فقد آلت لنجم نادي رِيال مدريد ، سيرجيو راموس الذي تبلغ قيمته 45 مليون يورو ، متبوعا بمدافع البايرن ، جيروم بواتينغ صاحب 40 مليون يورو ، فالظهير الأيسر لذات الفريق ، ديفيد ألابا ذو 38 مليون يورو .

هذا و تُعتبر صفقة انضمام بنعطية البالغ من العمر 27 سنة إلى بطل الدوري الألماني الأغلى في تاريخ ” البوندسليغا ” على صعيد المدافعين ، كما تتربع على عرش انتقالات اللاعبين العرب في التاريخ .

حُري بالذكر أن المغربي وقع عقدا يسري مفعوله إلى غاية صيف 2019 مع الكتيبة البافارية ، بعدما قضى ثلاث مواسم في أودينيزي و موسما واحدا في نادي العاصمة الإيطالية .

ذات صلة

الشباب المحمدية يفرض تعادل السلبي على الوداد الرياضي

يوسف عبو

كأس العالم فيفا قطر 2022 تحصل على شهادة الأيزو في إدارة الفعاليات المستدامة الشاملة.

يوسف عبو

فتتاح ملاعب رياضية جديدة بجماعة أولاد عزوز المخصصة للفتيات والشباب والأشخاص ذوي الإحتياجات

يوسف عبو
error: Content is protected !!