تدفق مياه الصرف الصحي يؤرق ساكنة جنان اللوز بعمالة مقاطعة الحي الحسني

نجيب النجاري /كازاكود أنفو:

استنكرت ساكنة جنان اللوز بجماعة الحي الحسني ما آل إليه وضع الحي من جراء تدفق المياه العادمة من قنوات الصرف الصحي وتشكل بركة كبيرة لمياه الصرف الصحي أمام إحدى مقاهي جنان اللوز بالشارع الرئيسي .


وقد أصبحت هذه البركة مرتعا خصبا للناموس و الحشرات المضرة ، ناهيك عن رمي الازبال والنفايات ومخلفات البناء المنتشرة هناك المشوهة لمظهر المكان ومحيطه وظهور بعض الأمراض منها الجلدية والتنفسية فضلا عن الحساسية التي تؤثر خصوصاً على الأطفال والمسنين .
وعلى إثر هذا الوضع ، تطالب الساكنة المتضررة الجهات المعنية، التدخل من أجل رفع الضرر الذي لحقهم بسبب تدفق مياه الصرف الصحي الذي أصبح يقض مضاجعهم ، ولا سيما أن فصل الصيف على الأبواب بالإضافة إلى المعاناة التي يعيشها صاحب المقهى المتضرر من جراء إعدام نشاطه التجاري بسبب الروائح الكريهة والتسويف والتأخير الذي طال حل معضلة ” بركة واد الحار ” .


وحسب تصريح بعض الفعاليات الجمعوية المحلية والساكنة ، فقد وجهت عدة مراسلات إلى الجهات المعنية ” شركة ليديك ” لكنها لم تتلق أي جواب أو تدخل إلى حدود الساعة ، مستنكرين لا مبالاة الجهة المسؤولة بالمشاكل التي تسببها المياه العادمة والروائح المنبعثة منها و انعكاساتها السلبية والخطيرة على حياة الساكنة المحلية .


مطالبين في ذات الموضوع العمل على التدخل فورا من أجل إنهاء مشكل تدفق المياه العادمة والإسراع لإصلاح شبكة الصرف الصحي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *