أخبار وطنية

تشديدات امنية مكثفة على مختلف شواطئ العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء

شددت السلطات الأمنية في العاصمة الإقتصادية الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، المراقبة على مداخل ومخارج شواطئ البيضاء، بعدما عمد عدد من المواطنين لخرق حالة الطوارئ من خلال نزولهم للشواطئ من أجل الاستجمام أو ممارسة الرياضة. وفق ماعاينته جريدتنا، فقد أقامت السلطات الأمنية، عدة حواجز في شواطئ البيضاء خاصة في منطقتي عين السبع و عين الذئاب، كما شددت حالة المراقبة في المكان، حيث تم منع أشخاص حاملين لرخصة التنقل الاستثنائية من الدخول إلى هذه الأماكن.

وجاء هذا القرار، بعدما شهد شاطئ عين الذئاب وعين السبع خلال الأسبوع الماضي، توافد العديد من الشباب من أجل السباحة ولعب مباراة كرة القدم، رغم تفشي فيروس كورونا في البلاد، وخطورة انتقال العدوى بسهولة بسبب الاحتكاك فيما بعضهم.

وتشرع السلطات العمومية منذ بداية حالة الطوارئ الصحية، إلى اتخاذ مجموعة من التدابير الصارمة، من بينها عدم مغادرة الأشخاص لمحل سكناهم بدون وثيقة الخروج ، ومنع أيضا التجمعات البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة قد أعلنت، قبل ثلاثة أسابيع، عن تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد إلى غاية الـ20 من الشهر الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث تم تسجيل إلى حدود اللحظة 6418، من بينها أزيد من ألف إصابة مؤكدة في جهة الدارالبيضاء السطات، كأكبر حصيلة على مستوى جهات المملكة.

ذات صلة

حفل ختان جماعي من تنظيم جمعية أولاد مومن للتنمية القروية والتعاون والمحافظة على البيئة

يوسف عبو

جامعة محمد السادس تطلق منصة رقمية متعددة التخصصات

Said

كورونا تتسبب في وفاة اوفياء للوطن

Said
error: Content is protected !!