• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • تعليمات للأمن والدرك بحجز أي سيارة مملوكة للدولة أو الجماعات المحلية تتحرك خارج نطاق الاختصاص الترابي بدون إذن
أخبار وطنية

تعليمات للأمن والدرك بحجز أي سيارة مملوكة للدولة أو الجماعات المحلية تتحرك خارج نطاق الاختصاص الترابي بدون إذن

اعطيت تعليمات إلى عناصر الأمن والدرك الملكي بحجز أي سيارة تشير أنها مملوكة للدولة أو الجماعات المحلية إذاكانت تتحرك خارج الإختصاص الترابي دون إذن خاص من الجهة المخول لها ذلك.
حيث أن وزارة الداخلية إتخدت قرارا من أجل التصدي لظاهرة إستعمال سيارات الدولة لأغراض شخصية، وهو الأمر الذي كان قد أثار نقاشا كبيرا عبر مواقع التواصل الإجتماعي و سجلت مجموعة من الحالات في هذا الأمر .
وبعد أن عرف الموضوع كثيرا من النقد و التنديد ، قامت وزارة الداخلية بتوجيه قرارها وتعليماتها للجهات المختصة بتطبيق القوانين جاري بها العمل في حق كل من ضبط في حالة إستعمال سيارات الدولة لأغراض شخصية و خارج نطاق الخدمة .
أن دوريات الأمن الوطني والدرك الملكي تلقت أوامر بالحجز على أي سيارة تشير لوحتها أنها مملوكة للدولة أو الجماعات المحلية، وتتحرك خارج نطاق الاختصاص الترابي دون إذن خاص من الجهة المخول لها ذلك، وهو الأمر الذي قد يوقف هذا التسيب الحاصل في تبذير مخصصات الدولة و استغلالها لأغراض شخصية.
هذه الظاهرة إنتشرت بشكل كبير مما خلق قلق كبير في أوساط الفئاة المثقفة و نقاشا واسعا في مواقع التواصل الإجتماعي بحيت إعتبرت عده الخطوة من أهم عمليات الإصلاح الأولى التي إعتمدتها الوزارة في إستراتيجية عملها .

ذات صلة

اختلالات بشركة الإشهار Régie 3

يوسف عبو

انطلاق عملية إعادة إسكان قاطني دور الصفيح بدوار عبدة كاريان بن عبيد بعمالة اقليم النواصر بالدار البيضاء.

يوسف عبو

المدير العام للامن الوطني يوجه رسالة بمناسبة 16 ماي ويدعوهم للتعبئة لمكافحة تفشي وباء كورونا

Said
error: Content is protected !!