• الرئيسية
  • رياضة
  • جائزة الثقافة الرياضية ل”الجدارة والاستحقاق” لأسود الأطلس والناخب الوطني وليد الركراكي وجائزة “الوفاء” للنجم السابق عزيز بودربالة
رياضة

جائزة الثقافة الرياضية ل”الجدارة والاستحقاق” لأسود الأطلس والناخب الوطني وليد الركراكي وجائزة “الوفاء” للنجم السابق عزيز بودربالة

كرم الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، مساء الأحد الماضي (12 فبراير 2023)، في العاصمة الأردنية عمان، المنتخب المغربي لكرة القدم، صاحب أفضل إنجاز عربي وإفريقي في بطولات كأس العالم منذ انطلاقته؛ والناخب الوطني وليد الركراكي، الذي قاده إلى تحقيق إنجاز التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2022، ومنحهما جائزة الثقافة الرياضية ل”الجدارة والاستحقاق”.
كما كرم عزيز بودربالة نجم المغرب لكرة القدم، سابقا، وأحد أبرز نجوم “أسود الأطلس” في مونديال المكسيك 1986، لأدواره وإسهاماته الاجتماعية داخل المغرب وفي الوطن العربي، ومنحه جائزة الثقافة الرياضية العربية ل”الوفاء”.
وشهد الحفل الكبير، الذي نظمته الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية بالتعاون مع الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، بأحد فنادق عمان، تزامناً مع احتفالات المملكة الأردنية بالعيد 61 لميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، حضور كوكبة من قيادات ورواد الحركة الرياضية والشبابية والأولمبية والإعلامية المحلية والعربية، وسط حفاوة كبيرة بالمكرمين والضيوف من مختلف الدول المشاركة.
وتسلم جوائز التكريم، نيابة عن المنتخب المغربي، والناخب الوطني وليد الركراكي، والنجم عزيز بودربالة، الزميل محمد أجي، عضو المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، التي تعد من مكونات أسرة الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، الذي يتولى فيه الزميل عبد اللطيف المتوكل منصب نائب للرئيس.
ومُنحت جائزة شخصية العام للثقافة الرياضية العربية 2022 لسمو الأمير فيصل بن الحسين تقديراً لجهوده في كافة المجالات، حيث تسلم الجائزة نيابة عن سموه، نائبه الثاني في اللجنة الأولمبية الأردنية الدكتور خالد العطيات وبحضور أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي، وعدد من سفراء الدول العربية.
وتخلل الحفل الذي تولت تقديمه الإعلامية ميسون يونس، مذيعة قناة الأردن الرياضية، على الهواء مباشرة، عدة كلمات على التوالي لكل من: السيد حسن مسعود رئيس الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية، والإعلامي المصري أشرف محمود رئيس الإتحاد العربي للثقافة الرياضية، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية، حيث بارك المتحدثون للفائزين بجوائز نسخة هذا العام، كما أشادوا بالعطاء الذي يقدمونه، مثمنين كذلك النجاح الكبير الذي شهدته احتفالية عمان للمرة الثانية توالياً، وبالدور والجهد الكبير الذي بُذل خلال الأيام الماضية من أسرة الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية لإنجاح الحفل من كافة الجوانب وتقديم كافة التسهيلات لضيوف الأردن.
وتم خلال الحفل أيضا منح جائزة خاصة من الاتحاد العربي للثقافة الرياضية والجمعية الأردنية للثقافة الرياضية للبطلة البارالمبية الأردنية، الراحلة مها البرغوثي، التي انتقلت إلى رحمته تعالى أواخر العام الماضي، بعد مشوار حافل بالعطاء وسلسلة من الانجازات الرياضية، حيث توجت بـ105 ميداليات ملونة وشغلت منصب أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية كأول أردنية وعربية تحقق هذا الإنجاز الكبير.
وشهدت الفقرة الرئيسية للحفل إعلان الفنان المصري سامح الصريطي نيابة عن أسرة مجلس أمناء الجائزة أسماء الفائزين بألقاب نسخة 2022.
ومنحت “جائزة الثقافة الرياضية العربية التقديرية”، أيضا، للمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي المصري للرياضة الأسبق، ومؤسس العديد من الاتحادات الرياضية، ومنها الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، ورئيس لجنة الرياضة باتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري لعدة سنوات.
أما جائزة الثقافة الرياضية العربية ل”الرياضي المثالي”، فكانت من نصيب النجمة التونسية أنس جابر.
بينما منحت جائزة الثقافة الرياضية العربية ل”الصحافة” للعديد من الإعلاميين، مثل البحريني ناصر محمد ناصر، واللبناني سعيد غبريس، والكويتي عدنان السيد، والسوري أيمن جادة، مقدم برامج بقناة “بي أن سبورت”، والمصري مصطفى جمعة، والأردني محمد قدري حسن.
أما جائزة الثقافة الرياضية العربية ل”المسؤولية المجتمعية”، ففازت بها مؤسسة “ربع قرن” بإمارة الشارقة.
ومنحت جائزة الثقافة الرياضية العربية ل”حدث العام” للجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر بعد تنظيمها المتميز لكأس العالم فيفا قطر 2022.
ويعتمد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، أصنافا أخرى من الجوائز، وهي جائزة الثقافة الرياضية العربية ل”إنجاز العام”، وجائزة الثقافة الرياضية ل”المبادرات الشبابية”.

ذات صلة

فيديو .. الرجاء يشعل المنافسة على لقب البطولة بفوز كبير على الوداد

يوسف عبو

البطولة الإفريقية للدراجات.. الميدالية الذهبية الثانية للمغرب

يوسف عبو

رسميا الطاوسي مدربا للرجاء بموجب عقد يمتد لموسم ونصف

يوسف عبو
error: Content is protected !!