الخميس 25 أبريل 2024
أخبار وطنية

جديد الرابور المغربي H-name “واش راك ناشط” ؟؟..

أصدر الفنان المغربي سعد أشبان، المعروف فنيا بـ”H-Name” ، اليوم الخميس (20 يوليوز)، أغنيته الجديدة بعنوان “واش راك ناشط؟” التي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب بين المغرب والعاصمة السينغالية داكار.
وحرص الفنان خلال أغنيته الجديدة، من إخراج رضوان أهطار، وتوزيع بدر المخلوقي، على المزج بين الإيقاعات الإفريقية (coupé décalé) والإيقاعات الأمازيغية.
وأوضح “أش نايم” أنه انطلق في الاشتغال على العمل الفني ماي الماضي “بعد شهر كامل من الإشتغال داخل الاستديو (vibes prod)، في حين بدأت منتصف شهر يونيو الماضي عملية تصوير الفيديو الكليب”، موضحا أن التصوير كان مقسما على أربع مراحل: السنغال، الدار البيضاء (بولتيك)، أكادير، ثم الدار البيضاء (les abattoirs).
ابن مدينة الدار البيضاء، خريج المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية (ENIM) سنة 2004 كمهندس دولة، استطاع بعد 8 سنوات من التجربة من إنشاء مقاولته الخاصة، والاشتغال في مجالين متناقضيين تماما هما الفن والعمل المقاولاتي، وهو ما جعل عددا من المدارس العليا تستقبله في رحابها للحديث عن تجربته الشخصية، والتوازن بين المجال الفني والعملي.
تناقض مجال اشتغاله جعله يعمل على ألبوم غنائي بعنوان “سكيزو” يكشف فيه جزء من “السكيزوفرينيا المُحكمة” “schizophrénie maîtrisée” ويُبرز النقط المتناقضة بين عمل يستثمر فيه مؤهلاته التسييرية-التقنية ومواهبه الفنية.
بداية “آش نايم” كانت من وسط السهرات الفنية المدرسية، لكن الانطلاقة الرسمية كانت سنة 2008 حين توفي أحد أصدقاءه في حادثة سير لتنطلق رحلة أخذ المشعل، ومواصلة حلم صديق كان يعشق الفن بدرجة كبيرة.
رُشح سعد أشبان، لسنتين متتاليتين لمسابقة “ميديتيل موروكو ميوزيك أواردس”، بعد النجاح الكبير لأغنيتيه “أرا أرا” و”أفريكانو””، حيث حصل على لقب أحسن مغني في صنف أغنية (Rap- Hip Hop- RNB) لسنة 2015.
وجدير بالذكر أن الرابور المغربي، أصدر مؤخرا أغنية “ماكينش معامن” التي حققت نجاحا وتم بثها في عدد من الإذاعات، كما أنه يختتم جولته الإفريقية بحفل ب”البورلفار” في الدار البيضاء، بعد جولة في داكار وموريتانيا.

ذات صلة

الحالات المسجلة خلال 24 ساعة الماضية حسب بلاغ وزارة الصحة

Said

عفو ملكي لفائدة 810 شخصا بمناسبة عيد الفطر السعيد

يوسف عبو

محمد رمضان يزور مسجد الحسن الثاني

يوسف عبو
error: Content is protected !!