• الرئيسية
  • رياضة
  • جولة في أخبار لاليغا هذا الأسبوع، والتي تتضمن جائزة جديدة لميسي، واعتزال لاعب مرموق
رياضة

جولة في أخبار لاليغا هذا الأسبوع، والتي تتضمن جائزة جديدة لميسي، واعتزال لاعب مرموق

يوسف عبو…/…

تصدرت برشلونة الصدارة بعد فوزها المثير خارج الميدان على إيبار بنتيجة 3-0. لأول مرة، سجل كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان غريزمان في نفس المباراة لبرشلونة، والتي تألق فيها فرينكي دي يونغ بشكل دفع أنصار إيبار للتصفيق عليه عند استبداله.
لوك دي يونغ يسجل أخيرا
حظي دي يونغ الآخر الذي يلعب في لاليغا سانتاندير بنهاية أسبوع لا تُنسى، حيث سجل لوك دي يونغ الذي تعاقد مع نادي إشبيلية في هذا الصيف أول هدف له لناديه الجديد، وكان هدفا مهما مكّن الفريق الأندلسي من الفوز بنتيجة 1-0 على نادي ليفانتي.
ليلة خالدة في مايوركا
استضاف ريال مايوركا ريال مدريد لأول مرة منذ مغادرته للدرجة الأولى سنة 2012، وكان ذلك في ليلة السبت. وإذا كانت هذه المباراة مناسبة خاصة لفريق جزر البليار الصاعد حديثا، فقد أصبحت بالفعل مباراة استثنائية عندما حقق أصحاب الأرض الفوز على فريق زين الدين زيدان بنتيجة 1-0. وكدليل على صلابة الفريق “الجديد” لمايوركا، فقد سجل الهدف الوحيد للمباراة لاغو جونيور الذي رافق النادي خلال رحلة الصعود من الدرجة الثالثة وإلى غاية لاليغا سانتاندير.  
تأهلت إسبانيا لبطولة أمم أوروبا 2020 بفضل نجوم لاليغا سانتاندير
ضمنت إسبانيا تأهلها حسابيا لبطولة أمم أوروبا 2020 خلال فترة إيقاف البطولات المحلية من أجل المشاركة مع المنتخبات الوطنية، بعد التعادل مع كل من النرويج والسويد بنتيجة 1-1. وسجل هدفي إسبانيا لاعبين بارزين في لاليغا سانتاندير: لاعب أتلتيكو مدريد ساؤول نيغيز ولاعب فالنسيا رودريغو مورينو.
تعادل مثير في ملعب واندا ميتروبوليتانو
بعد أدائهما البطولي مع منتخب بلادهما، تواجه فريقا ساؤول ورودريغو في نهاية الأسبوع بملعب واندا ميتروبوليتانو. وقد منعت الإصابة رودريغو من المشاركة في المباراة، لكنه كان سعيدا بهدف داني باريخو لذي وقعه بضربة حرة رائعة، حيث عادل النتيجة بعد هدف دييغو كوستا الناتج عن ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 بين أتلتيكو مدريد وفالنسيا.
ميسي يتلقى الحذاء الذهبي السادس في مسيرته
فاز ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي التي تُمنح كل سنة لأفضل هداف في البطولات الأوروبية، وذلك للمرة السادسة في مسيرته بعد أن سجل 36 هدفا في الموسم الماضي. وقد حضر ميسي لحفل تقديم الجائزة مع زوجته وأطفاله في برشلونة يوم الخميس.
كارلوس كويلار يعتزل اللعب
أعلن المدافع الإسباني كارلوس كويلار اعتزاله لكرة القدم. وقد لعب كويلار لكل من نومانسيا، وكالاهورا، وأوساسونا، وألمرية خلال مسيرته، من بينها أربع مواسم قضاها في لاليغا سانتاندير مع فريق أوساسونا.
جوسيبي روسي يعود لفريق فياريال
يعود الهداف التاريخي لفريق فياريال جوسيبي روسي للتدريب مع الفريق، وهو يسعى بذلك إلى استرجاع لياقته البدنية الكاملة. وقد سجل روسي للغواصة الصفراء 82 هدفا ما بين 2007 و 2013، لكنه عانى لوقت طويل من مشاكل الإصابات، وهو يسعى حاليا لاتباع خطوات سانتي كازورلا من خلال إعادة التأهيل مع النادي والعودة بعد ذلك للميادين.  
سبعة لاعبين من لاليغا في قائمة المرشحين لجائزة الفتى الذهبي
تم الإعلان عن قائمة المرشحين لجائزة الفتى الذهبي، وهي جائزة سنوية تُمنح لأفضل لاعب تحت 21 سنة. تتضمن القائمة سبعة لاعبين من لاليغا هم: أنسو فاتي (برشلونة)، رودريغو غويس (ريال مدريد)، فران توريس (فالنسيا)، جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، كانغ إن لي (فالنسيا)، أندري لونين (ريال بلد الوليد مُعارا من ريال مدريد).
 
خيتافي يفوز في مباراة الديربي المدريدي الجنوبي
شهد جنوب مدريد مباراة ديربي يوم السبت عندما استضاف نادي خيتافي جاره ليغانيس. وقد تألق أشبال خوسي بوردالاس الذين يحلمون أيضا بتحقيق نتائج إيجابية في الدوري الأوروبي، وفازوا بنتيجة 2-0 بفضل هدفي أنخيل رودريغيز.

ذات صلة

مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين تقدم حصيلة عملها والخدمات المقدمة لأعضائها خلال الفترة مابين 2011 و 2019 .

Said

بعد أحداث السبت الأسود الجامعة تعاقب الرجاء

يوسف عبو

ملتقى “محمد بوعبيد للإعلاميين الرياضيين” محطة سنوية لترسيخ قيم الوفاء والاعتراف بإسهامات وعطاءات

Said
error: Content is protected !!