• الرئيسية
  • أخبار دولية
  • سفارة المغرب والقنصلية العامة للمملكة بتونس يتولون ايواء المغاربة العالقين بتونس
أخبار دولية

سفارة المغرب والقنصلية العامة للمملكة بتونس يتولون ايواء المغاربة العالقين بتونس

أفادت سفارة المغرب والقنصلية العامة للمملكة بتونس أنهما تكلفتا بإيواء جميع المواطنين العالقين بتونس، الذين عبروا عن الحاجة إلى ذلك وتأمين مصاريف مأكلهم ومشربهم، وذلك على إثر تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب منتصف مارس الماضي للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأوضح بيان لسفارة المغرب بتونس، أنه “تم تسجيل 292 مواطنا عالقا، كانوا في زيارة قصيرة إلى الديار التونسية أو للتطبيب أو في زيارات عائلية أو في مهمة عمل”، مشيرا إلى أن “السفارة والقنصلية العامة تكلفت بإيواء جميع المواطنين الذين عبروا عن الحاجة إلى ذلك وتأمين مصاريف مأكلهم ومشربهم”.

وأضاف البيان أنه “تمت الاستجابة لمطالب البعض منهم الذين كانوا في حاجة للمواكبة الطبية، وذلك عبر تسهيل ولوجهم لبعض المستشفيات لإجراء الفحوصات الطبية وتمكينهم من الأدوية الضرورية، بالإضافة إلى وضع خلية طبية مكونة من بعض الأطباء المغاربة المقيمين بتونس للمتابعة وتقديم الاستشارة والنصح”، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء..

ذات صلة

مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكيان يشيدان بشراكتهما المتقدمة مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني .

Said

التوقيع على مذكرة تفاهم بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمنظمة الأفريقية للملكية الفكرية في جنيف، سويسرا.

يوسف عبو

برقية تعزية وتضامن من الملك محمد السادس إلى الرئيس الفرنسي على إثر اعتداء نيس

يوسف عبو
error: Content is protected !!