الخميس 25 أبريل 2024
أخبار وطنية

“شعبانة”تقليد جميل، يميزمجتمعنا المغربي الأصيل…

في إطار أنشطة الجمعية المغربية للبحث والمحافظة على التراث الكناوي ، وفي إطار التشبث بالتقاليد الصرفة والعادات الجميلة والتمسك بالهوية المغربية الأصيلة، وسعيا منها للحفاظ على التقاليد الجميلة التي تميزمجتمعنا المغربي الأصيل…والحرص على ثقافة الإحتفاء بمناسبات عديدة من الشهور الهجرية،والتفنن في تخليدها لإظهار السرور والفرح والإبتهاج بحلولها بمظاهر مشرفةـ واعتبارا لما لشهر شعبان العظيم الكريم والمبارك من فضائل ، وفي إطارالإحتفال بحلوله ، ونظرا لما تشكله مناسبة “شعبانة” من تقليدا جميل ، دأبت العديد من الأسر المغربية على استغلال هذه الفرصة السعيدة باعتبارها أيضا حسنة دأب جل المغاربة على اتباعها وتقليدها،لإبراز الطابع الديني والرمزي لهذه المناسبة بطقوسها وأجوائها وأعرافها رغم اختلاف المناطق والمدن والأحياء في طرق إحياء هذا الطقس…ستحيي الجمعية المغربية للبحث والمحافظة على التراث الكناوي ليلة كاملة لشعبانة * يوم الثلاثاء:24ماي2016 إبتداء من الساعة الخامسة مساء ، بقاعة الحفلات مونية رمسيس 3 طريق القنيطرة أمام مركز الحليب بسلا .
سيتضمن الحفل عروضا فنية تراثية من فن تاكناويت Gnawa، يحييها المعلم رشيد الفاضلي ضاهوصة، ومجموعة بنات كناوة.. وتتخلله أشعار زجلية روحانية من أمداح وتوسلات وغيرها من الأذكار التي تتلاءم مع الحدث، ثم حفل شاي وحفل عشاء على شرف المشاركين.

ذات صلة

تمديد آجال سحب المركبات المتقادمة المخصصة لتعليم السياقة

يوسف عبو

الحوار الاجتماعي .. أبرز مطالب الاتحاد المغربي للشغل الزيادة العامة في الأجور بالنسبة للقطاعين العام والخاص والمؤسسات العموميةً.

يوسف عبو

معطيات جديدة في اصابات كوفيد 19

Said
error: Content is protected !!