الخميس 25 أبريل 2024
  • الرئيسية
  • رياضة
  • عامل عمالة إقليم النواصر يعطي انطلاقة دوري ” كرة القدم ” في نسخته الأولى الخاص بتلاميذ السلك الثانوي بالمؤسسات التعليمية العمومية .
رياضة

عامل عمالة إقليم النواصر يعطي انطلاقة دوري ” كرة القدم ” في نسخته الأولى الخاص بتلاميذ السلك الثانوي بالمؤسسات التعليمية العمومية .

يوسف عبو :///

ترأس السيد عبدالله شاطر عامل إقليم النواصر، زوال يوم أمس السبت، بحضور كل من السادة، رئيس المجلس الإقليمي للنواصر، ورئيس جماعة دار بوعزة، ورئيس جماعة النواصر، و السيد الكاتب العام لعمالة النواصر، ورئيس قسم الشؤون الداخلية للعمالة، ورئيس ديوان السيد العامل، فضلا عن عدد من جمعيات المجتمع المدني الإقليمي، مراسيم حفل انطلاقة النسخة الأولى من دوري Générations Foot الخاص بتلاميذ السلك الثانوي بالمؤسسات التعليمية العمومية باقليم النواصر، والذي ينظم تحت شعار ” نعم للمنافسة لا للعنف الرياضي” وذلك في الفترة الممتدة من 14 يناير الى 28 يناير 2023.
يعتبر هذا الدوري الذي يعرف مشاركة 18 فريقا، منهم 4 فرق انات، سابقة هي الأولى من نوعها، والمنظمة من طرف عمالة اقليم النواصر بشراكة مع المديرية الاقليمة للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة وعصبة الدارالبيضاء الكبرى لكرة القدم.
ويهدف منظمو هذه التظاهرة، إلى جعل الرياضة من العوامل التي تساعد في بناء شخصية الفرد من جميع الجوانب ، حيث أنها لا تقتصر على تكوين الجوانب الجسدية للفرد ، وانما تتخطى أهمية الرياضة للفرد إلى تطوير طريقة تفكيره ، وتوسيع آفاقه ، كما تسمح له بتطوير مهاراته القيادية ، والعديد من الفوائد الصحية والنفسية للفرد ، فضلا عن الشجاعة التي يمتاز بها الشخص الرياضي ، وقدرته على المخاطرة.

ذات صلة

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تجدد ثقتها في الإطار الوطني، وليد الركراكي، مدربا للمنتخب الوطني

يوسف عبو

مصرع ثلاثة مشجعين “رجاويين ” في حادثة سير

يوسف عبو

المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو يشارك في الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي كونيا – تركيا مابين 06و 13 غشت

يوسف عبو
error: Content is protected !!