• الرئيسية
  • رياضة
  • فتتاح ملاعب رياضية جديدة بجماعة أولاد عزوز المخصصة للفتيات والشباب والأشخاص ذوي الإحتياجات
رياضة

فتتاح ملاعب رياضية جديدة بجماعة أولاد عزوز المخصصة للفتيات والشباب والأشخاص ذوي الإحتياجات

متابعة: يوسف عبو//:

السبت 25 مارس 2023 ، قام كل من السيد عبد الله الشاطر عامل إقليم النواصر والسيد محمد أمين زرياط زميل أشوكا ورئيس المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا بافتتاح ملاعب رياضية جديدة في جماعة أولاد عزوز المخصصة للفتيات والشباب والأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 عامًا. هذه الملاعب الرياضية الجديدة المخصصة لممارسة كرة القدم والتنس وكرة السلة على الكراسي المتحركة، هي ثمرة تعاون مثالي بين المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال البرنامج 4 ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

تم تسجيل 2500 من الفتيات والفتيان تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 عامًا مجانًا للمشاركة في برنامج منتظم لثلاث مرات في الأسبوع. يتم الإشراف على هؤلاء الأطفال من قبل مدربين ذوي خبرة في التغيير الاجتماعي من خلال الرياضة والذين تم تكوينهم وتوظيفهم من قبل منظمة تيبو أفريقيا.

يشجع هذا المشروع الأطفال على تبني أسلوب حياة صحي ونشط من خلال اتباع عادات أسلوب حياة جيدة مرتبطة بالممارسة المنتظمة للرياضة، لتقوية مهاراتهم الشخصية من خلال الورشات والتجارب التي تركز على القيادة والعلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة، والمساهمة في تنميتهم الشخصية من خلال الرياضة، وخاصة كرة السلة على الكراسي المتحركة وكرة السلة وكرة القدم وكرة المضرب. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذا المشروع أوجد 12 فرصة عمل مباشرة للمدربين الشباب في جماعة أولاد عزوز.

كما تشارك أسر المستفيدين في هذا البرنامج من خلال ورشات تثقيفية إيجابية.

منذ عدة سنوات، كانت عمالة إقليم النواصر والمنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا تقود سياسة إقليمية للتنمية من خلال الرياضة حول:

● إنشاء فضاءات مندمجة وآمنة مخصصة لممارسة الرياضة بانتظام في الجماعات والمدارس والمراكز الاجتماعية ؛

● تكوين الشباب والمدربين والنساء في مهن الرياضة ؛

● دعم ومواكبة رواد الأعمال الرياضيين لإطلاق شركات ناشئة مبتكرة ومدرة للدخل.

تقوم كل من عمالة إقليم النواصر والمنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا، بجعل الرياضة ضرورة مؤسسية وهوية لإشعاع الإقليم مع تعبئة جميع الفاعلين في المنظومة.

ذات صلة

فريق الفتح الرباطي يحقق فوزا ثمينا على حساب مضيفه الرجاء البيضاوي بثناءية نظيفة

Said

الدوحة : اليوم عملية إجراء قرعة مونديال قطر 2022 .

يوسف عبو

هيرفي رينارد يعلن عن قائمة أسود الاطلس التي ستشارك في مونديال روسيا

Said
error: Content is protected !!