الخميس 25 أبريل 2024
أخبار وطنية

مخالطين عون السلطة المصاب يرفع من عدد الإصابات بالبيضاء

كشفت نتائج التحاليل المخبرية بالدار البيضاء، اليوم الإثنين، عن إصابة خمس أشخاص بفيروس كورونا، في صفوف مخالطي بؤرة عائلية بحي الصفاء بمنطقة التشارك في الدار البيضاء .
وحسب ماأفادت به مصادرنا، فإن الحالات الجديدة، أصيبوا بالعدوى نتيجة مخالطتهم لبؤرة عائلية تعود لرجل يشتغل عون سلطة وثلاث نساء و3 أطفال، وكذا بعض الجيران سجلت إصابتهم بالوباء أول أمس السبت، لترتفع الحصيلة إلى 17 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف ذات المصدر، أن جميع الحالات مستقرة ولاتدعوا للقلق، حيث تم نقلهم جميعا إلى المستشفى العسكري ببنسليمان، لخضوعهم للعلاجات الضرورية، وفق البروتوكول الصحي المعمول به على الصعيد الوطني.

وأكد المصدر ذاته، أن اللجان الطبية تعمل جاهدة بتنسيق مع السلطات المحلية، على تحديد لوائح المخالطين، قصد إخضاعهم للتحاليل المخبرية والحجر المنزلي، في إنتظار النتائج، من أجل معرفة مدى إصابتهم بالعدوى من عدمه.

وأوضح ذات المصدر، أن السلطات قامت بالتوعية والتحسيس والتعقيم في خطوة وقائية، للحد من انتشار عدوى “كوفيد 19” في المنطقة.

تجدر الإشارة، على أن حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت لحدود اللحظة إلى 26196 حالة، بعد تسجيل 659 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 533 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 18968، فيما تم تسجيل 19 حالة وفاة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 401 حالة.

ذات صلة

دورة تكوينية لفائدة المستشارات والمستشارين الشباب بإقليم الرحامنة

يوسف عبو

قائمة بأبرز الدول التي أعلنت يوم الأحد القادم كأول أيام عيد الفطر السعيد

Said

وكالات كراء السيارات بطنجة تستنجد بجلالة الملك

Said
error: Content is protected !!