الخميس 25 أبريل 2024
  • الرئيسية
  • صحة وتغذية
  • نقل عائلة من خمسة أفراد من العيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش بعد إصابتهم بحروق خطيرة
صحة وتغذية

نقل عائلة من خمسة أفراد من العيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش بعد إصابتهم بحروق خطيرة

تم منتصف ليلة الجمعة نقل عائلة مكونة من خمسة أفراد تضم أربعة أطفال وأمهم أصيبوا بحروق خطيرة من الدرجتين الثانية والثالثة، من العيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة اليوم السبت انه بعد التنسيق مع المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، تم نقل المصابين من المركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون بواسطة خمس سيارات إسعاف مجهزة تابعة للوحدة الطبية المتنقلة للإسعاف والإنعاش للمديرية الجهوية للصحة بالمدينة إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وأضاف المصدر ان هذه العملية تمت بنجاح بفضل التنسيق بين مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش لكل من العيون والمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش والذي شمل النقل والاستقبال مما اثر إيجابا على تحمل تنقل هذه الحالات الحرجة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تجند لهذه العملية طاقم طبي وشبه طبي وتقني واداري مهم بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون،مؤكدا أن تدخلاته اتسمت بالفعالية والسرعة تحت الإشراف الشخصي والمباشر للمدير الجهوي للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء.(و.م.ع)

ذات صلة

تنصيب الدكتور رشيد مولكي مدير جهوي للصحة على جهة الدار البيضاء – سطات .

يوسف عبو

آثار فيروس كورونا على دماغ الانسان

Said

اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية حول فيروس زيكا

يوسف عبو
error: Content is protected !!