رياضة

هذا الأسبوع في لاليغا…

هذه عشرة من أهم أخبار لاليغا في هذا الأسبوع، بما فيها بعض عقود التجديد للاعبين بارزين وبعض المناسبات الهامة.
أسطورة لاليغا دافيد فيا يعلن اعتزاله
أعلن أحد أعظم اللاعبين في لاليغا عبر التاريخ اعتزاله اللعب. وقد تألق دافيد فيا في عدد من الأندية الإسبانية منها ريال سبورتينغ خيخون، وريال سرقسطة، ونادي فالنسيا، ونادي برشلونة، وأتلتيكو مدريد، وسيعتزل هذا اللاعب عند نهاية الموسم الحالي للدوري الياباني للدرجة الأولى مع نادي فيسيل كوبه. وقد فاز فيا بلقب بطولة لاليغا سانتاندير في ثلاث مناسبات، مع نادي برشلونة في موسم 2010/11 و موسم 2012/13، ومرة أخرى مع نادي أتلتيكو مدريد في موسم 2013/14.
خمس لاعبين من لاليغا يسجلون أهدافا لإسبانيا
شارك المنتخب الإسباني في أول مبارياته لشهر نوفمبر برسم إقصائيات بطولة أمم أوروبا 2020 في ليلة الجمعة، وقد حقق فوزا عريضا بنتيجة 7-0 أمام مالطة في قادس. ويلعب خمسة من هدافي هذه المباراة في نوادي لاليغا سانتاندير، وهم: ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، وخيسوس نافاس (نادي إشبيلية)، وباو توريس وسانتي كازورلا وجيرار مورينو (نادي فياريال).
لوكا مودريتش يفوز بجائزة القدم الذهبية 2019
فاز وسط ميدان ريال مدريد المتميّز بالجائزة الرفيعة التي تُمنح كل سنة للاعب يتجاوز عمره 28 سنة تنويها بإنجازاته البارزة خلال مسيرته.
تمت مكافأة دييغو مارتينيز على البداية الرائعة لغرناطة
يعتبر نادي غرناطة الذي صعد لمجموعة النخبة مؤخرا أحد المفاجآت الطيبة في موسم لاليغا سانتاندير، حيث حقق نتائج مذهلة واحدة بعد أخرى. ويرجع الفضل الكبير في هذا الإنجاز لمدرب الفريق الأندلسي دييغو مارتينز، والذي تم تمديد عقده بشكل مُستحقّ إلى غاية 2021.
مارسيلو يحتفل بعامه 13 مع ريال مدريد
احتفل الظهير الأيسر البرازيلي بمرور 13 سنة على التحاقه بصفوف ريال مدريد. ومنذ شهر نوفمبر سنة 2006، شارك مارسيلو في 494 مباراة مع الفريق الأبيض. وقد صرح للقناة الرسمية للنادي بقوله: “لقد تحقق أحد أحلامي في اليوم الذي وصلت فيه لمدريد، ولا أزال أعيش هذا الحلم لغاية اليوم.”  
16 سنة مع ليونيل ميسي
عاش فريق برشلونة أيضا احتفالا سنويا للاعب جد متميّز، حيث خلّد يوم 16 نوفمبر مرور 16 سنة على بداية ليونيل ميسي مع النادي الكطلاني في لقاءٍ ودي. في سنة 2003، لعب برشلونة مباراة ودية مع نادي بورتو على ملعب النادي البرتغالي، وفي الدقيقة 71 دخل ميسي كبديلٍ للاعب فرناندو نافارو، وهي تعتبر لحظة خالدة في تاريخ كرة القدم.
إيتور فرنانديز يوقع عقدا جديدا مع نادي ليفانتي
كان حارس نادي ليفانتي ايتور فرنانديز أحد نجوم الجولات 13 لموسم لاليغا سانتاندير 2019/20، حيث أنقذ فريقه مرارا وتكرارا وساهم معه في تحقيق انتصارات هامة على فرق كبيرة مثل برشلونة وريال سوسيداد. وقد تمت مكافأته على إنجازاته المتميزة في حراسة المرمى بعقد جديد يستمر إلى غاية 2023.
شيمي فرساليكو يعود للتداريب من جديد
لم يلعب شيمي فرساليكو أية مباراة منذ شهر يناير الماضي نتيجة إصابة بالغة في الركبة، غير أن اللاعب الكرواتي عاد أخيرا للتداريب مع فريقه أتلتيكو مدريد. يبلغ هذا اللاعب 27 سنة وشارك مع منتخب بلاده في 43 مناسبة، وهو يعمل مع طاقم اللياقة البدنية لاسترجاع كامل لياقته والمشاركة مع فريقه.  
 
 
برمجة مباراة الكلاسيكو يوم 18 ديسمبر
تمت برمجة مباراة الكلاسيكو المؤجلة بين فريق برشلونة وريال مدريد برسم الجولة 10 في يوم الأربعاء 18 ديسمبر على الساعة 8:00 مساءً بالتوقيت الإسباني.
لاليغا تحدد برنامج أعياد الميلاد
خلال الأسبوع الماضي، حددت لاليغا تواريخ وساعات بدء مباريات العديد من الجولات إلى غاية الجولة 19. ولن تكون هناك أية مباراة يوم 5 يناير على الساعة 6:30 كالمعتاد، وذلك لضمان حضور الأسر للاستعراضات التقليدية بمناسبة عيد المجوس الثلاثة التي تشهدها إسبانيا في ذلك اليوم.

ذات صلة

مؤسسة الليغا الإسبانية تعقد ندوة صحفية بالمغرب

Said

في إطار استراتيجية الانفتاح وتصدير والحفاظ على الكرة الإسبانية عالميا ، لاليغا و فريقي فياريال وأتلتيكو مدريد يقدمون طلبا رسميا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF) للعب مباراة في الولايات المتحدة الأمريكية

Said

لاعبو الرجاء يحتفلون بطريقتهم الخاصة داخل المدرجات

Said
error: Content is protected !!