• الرئيسية
  • تربية وتعليم
  • وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي يشدد على تطبيق البروتوكول الصحي مع انطلاق الموسم الدراسي
تربية وتعليم

وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي يشدد على تطبيق البروتوكول الصحي مع انطلاق الموسم الدراسي

بعد الإعلان عن موعد انطلاق الموسم الدراسي 2022/2021 بشكل حضوري، بعث سعيد أمزازي وزير التربية الوطنيةبمذكرة استعجالية إلى جميع جميع مدراء المؤسسات التعليمية، من أجل حثهم على تطبيق بالبروتوكول الصحي الصارم، لتفادي تسجيل أدنى بؤرة وبائية بالمؤسسات التعليمية.

وأكد وزير التربية الوطنية، من خلال المذكرة، أنه عند تسجيل 3 إصابات أو بنفس القسم خلال أسبوع واحد، يتم اتخاذ قرار اغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام من طرف مدير المؤسسة التعليمية، مع عدم الزاميةالتلاميذ باجراء اختبار PCR، سواء عند بداية أو نهاية مدة تعليق الدراسة الحضورية.

وأضافت الوزارة ، أنه في الحالة الثانية، عند تسجيل 10 اصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة ، يتخذ قرار غلق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام وذلك بتنسيق مع السلطات المعنية.

وأوضحت الوزارة، أنه عند إصابة أي الأستاذ أو إطار إداري أوتربوي بالمؤسسة يتم التقيد بالحجر الصحي للشخص المصاب لمدة 7 أيام مع مراقبة المخالطين خلال هذه فترة الإصابة.

ذات صلة

جمعية الوفاق للثقافة والأعمال الإجتماعية ببنعبيد تنظم المسابقة الرمضانية في تجويد القرأن الكريم 23 رمضان 1438ه الموافق ل 18 يونيو 2017م

يوسف عبو

المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية أنفا.. تنظيم النسخة الثالثة للملتقى الإقليمي للإعلام والتوجيه .

يوسف عبو

المدرسة الإبتدائية زينب النفزاوية بجماعة أولاد عزوز إقليم النواصر تحتفي بأستاذاتها وأساتذتها حاملي مشعل التنوير بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

يوسف عبو
error: Content is protected !!