الخميس 25 أبريل 2024
أخبار وطنية

وكالات بنكية متنقلة توزع دعم صندوق “كورونا” بقرى إقليم الحسيمة

تتواصل بإقليم الحسيمة، خاصة بالعالم القروي، عملية تقديم الإعانات المالية للأسر المستفيدة من نظام المساعدة الطبية (راميد) التي يمنحها الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا (كوفيد-19) الذي أحدث بتعليمات ملكية سامية.

وتوزع هذه المساعدة المالية على الأسر المكونة من فردين أو أقل (800 درهم)، والأسر المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد (1000 درهم)، والأسر التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص (1200 درهم).
وحسب معطيات لعمالة إقليم الحسيمة، يفوق عدد المستفيدين من الإعانات المالية التي يمنحها الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، وشرع في توزيعها ابتداء من 6 أبريل الجاري ومازالت مستمرة حتى الآن، 30 ألف شخص ينتمون للوسطين الحضري والقروي بالإقليم.


وتتم عملية تقديم الدعم، وفقا للمصدر ذاته، في التزام تام بالتدابير الصحية التي أوصت بها السلطات العمومية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، مع أخذ جميع الاحتياطات المتعلقة باحترام مسافة الأمان بين المستفيدين وارتداء الكمامات الواقية وتعقيم أماكن سحب الأموال.
وتنخرط في هذه العملية جميع الوكالات البنكية ووكالات البريد بنك، بالإضافة إلى وكالات تحويل الأموال المتواجدة على مستوى الجماعات الحضرية والقروية بالإقليم

يذكر ان الوكالات ستنتقل الى 19 جماعة قروية بالحسيمة وكل يوم سنتقل الى جماعة معينة قصد تسهيل عملية التوزيع على المستفيدون

ذات صلة

المغرب : اكتشاف نوع جديد من الديناصورات ببولمان (الأطلس المتوسط) عاش قبل حوالي 165 مليون سنة.

يوسف عبو

شباط يفضح لائحة الأزمي بفاس اللاقانونية، لكونها تضم محكوما ب ستة أشهر سجنا

يوسف عبو

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تستنكر بشدة تصريحات جبريل الرجوب وتدعو الجهات المعنية إلى اتخاذ ما يلزم

يوسف عبو
error: Content is protected !!