• الرئيسية
  • غير مصنف
  • جميع الهواتف النقالة في الهند ينبغي أن تتوفر على “زر للطوارئ ” ابتداء من العام المقبل
غير مصنف

جميع الهواتف النقالة في الهند ينبغي أن تتوفر على “زر للطوارئ ” ابتداء من العام المقبل

أعلنت السلطات الهندية، الثلاثاء 26 أبريل، أن جميع الهواتف النقالة، التي يتم تداولها داخل البلاد، ينبغي أن تتوفر على “زر للطوارئ” ابتداء من العام المقبل .
ونقلت وسائل إعلام محلية، عن بيان لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قولها، إن “قرار إلزام جميع الهواتف النقالة بضرورة التوفر على زر للطوارئ أو الأمان، انطلاقا من فاتح يناير 2017 ، يهدف إلى جعل هذه الأجهزة الإلكترونية أداة فعالة للدفاع عن النفس، خاصة بالنسبة للنساء”.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رافي شانكار براساد، أكد في هذا الصدد، أن “التكنولوجيا تعني تحسين حياة الإنسان إلى الأفضل واستخدامها بشكل يمنح أمانا أكثر للمرأة”، مضيفا أنه تقرر أيضا أن تضم جميع الهواتف النقالة نظاما لتحديد المواقع (جي بي إس) اعتبارا من سنة 2018 .
واعتبرت وسائل الإعلام أن هذه الخطوة هي جزء من حملة واسعة النطاق تهدف إلى تعزيز سلامة المرأة، بعد تصاعد المخاوف بشأن زيادة معدلات العنف الجنسي والاغتصاب داخل المجتمع الهندي .
تجدر الإشارة إلى أن السلامة الجسدية للهنديات أضحت من القضايا بالغة الأهمية في الأجندة السياسية للبلاد، منذ حادث اغتصاب أودى بحياة طالبة في كلية الطب داخل حافلة في نيودلهي خلال 2012، ما فرض الحاجة إلى سن قوانين جديدة لمكافحة الاغتصاب .(و.م.ع)

ذات صلة

الفنان الممثل والمخرج المسرحى والسينمائي سعد الله عزيز في ذمة الله

كازا كود أنفو

الدرك الملكي للمركز الترابي بن اعبيد يلقي القبض على عصابة تزوير الوتائق والاوراق النقدية

كازا كود أنفو

الفدرالية الوطنية لمهنيي قطاع التصوير بالمغرب تخلد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال ، وتحتفي بالسنة الاولى على تأسيسها .

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!