أخبار الدار البيضاء

جنان اللوز : آباء وأولياء ساكنة جنان اللوز ينظمون يوما رياضيا تحسيسيا

النجاري نجيب ../..
بمناسبة الذكرى 41 للمسيرة الخضراء المظفرة واحتفاء بعيد الاستقلال المجيد ، وبمبادرة من آباء وأولياء وساكنة جنان اللوز ” تجزئة اولاد عزوز ” بمقاطعة الحي الحسني ، بالدار البيضاء .
احتضن ” جنان اللوز “يومه الأحد 20 نونبر 2016 صباحا ،عدة أنشطة رياضية ، لفائدة الصغار والكبار ، تم تأطيرها من طرف عبد الحق ختي وأحمد ملائم وحمزة رضوان وبوبكر ناسي .
وقد تضمن البرنامج ، تنظيم مباراة في كرة القدم للصغار، تخللته عملية تعليق وتحسيس بدور الرياضة في بلورة مجتمع سليم ومتكامل ، والابتعاد عن آفة المخدرات وغيرها ،كما قام أشبال جمعية أطلس للرياضات، بتقديم عرض لفن رياضة التيكواندو أطره المدرب رضوان .
ويدخل هذا النشاط في إطار تحسيس أبناء وساكنة المنطقة بالدور الذي تلعبه الأنشطة الموازية لمحاربة ظاهرة التعاطي للمخدرات ، مع الاهتمام بالجانب التربوي بحضور رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ مدرسة فاطمة الفهرية ، التابعة لمديرية مقاطعة الحي الحسني .
وفي هذا الصدد ناشد سكان جنان اللوز، كل الفعاليات والمسؤولين عن الشأن المحلي ، المساهمة في النهوض بهذه المنطقة الفتية ، التي تشكلت من مجموعة من الأحياء ، لتعطي فسيفساء متكاملا ومتنوعا ، يراهن به على الاندماج والانفتاح على المنطقة ، وذلك بتواجد مجموعة من الفاعلين وخير دليل المبادرة الفردية والفاعلة للمتطوعين .
وقد استحسن السكان هذه التظاهرة ، رغم الظروف والهشاشة التي يتخبطون فيها معربين على الانخراط الكلي ، بتوفر التجهيزات الأساسية والفضاءات الملائمة،من حدائق وملاعب وآليات عمل تتوافق والواقع المحلي لساكنة ” جنان اللوز “، على غرار الأحياء الفتية الأخرى .

ذات صلة

عقوبات زجرية لسائقي “الطاكسيات الصغيرة” بالبيضاء.

كازا كود أنفو

احياء الثرات الثقافي لفن التبوريدة بدار بوعزة اولاد عزوز

كازا كود أنفو

إلقاء القبض على اللصين بداربوعزة

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!