• الرئيسية
  • رياضة
  • المنتخب المغربي يفوز بتلات نقاط في مقابلة الافتتاح لكأس الأمم الأفريقية بمصر
رياضة غير مصنف

المنتخب المغربي يفوز بتلات نقاط في مقابلة الافتتاح لكأس الأمم الأفريقية بمصر

فتتح المنتخب الوطني المغربي مبارياته برسم مسابقة كأس الامم الافريقية الدي ستجرى اطواره بمصر بمواجهة المنتخب الناميبي ضمن المجموعة الرابعة؛ وهو اللقاء الذي سيجرى بملعب “السلام”، بقيادة الحكم الرواندي لويس هكيزيمانا.

ويراهن المنتخب المغربي على تحقيق أول انتصار في المجموعة الرابعة والحصول على نتيجة اللقاء كاملة والوصول إلى شباك منافسيه، مستغلا الحس التهديفي لدى مجموعته، قبل مواجهة منتخبي الكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، وكل الاطقم والأطر متحمسة لربح الرهان خاصة المقابلة الاولى التي تعتبر،منفدا للمواجهات القادمة .
وقد ظهرت مجموعة المنتخب المغربي بخطة محكمة رغم ضعف الخط الهجومي”، إذ يحتلون المركز الرابع كأقوى خط هجومي في “الكان”. وكانت المرتبة الأولى ستكون من صالح المغاربة لولا غياب احد العناصر الهجومية

ويعتبر المنتخب السنغالي، المرشح كذلك وبقوة لإحراز اللقب الإفريقي، صاحب أقوى خط هجومي برصيد 97 هدفا، متبوعا بثعالب الصحراء الجزائر التي سجل لاعبوها 96 هدفا، ثم مصر بـ86 هدفا، وفي المركز الرابع يأتي “أسود الأطلس”.

وكان المنتخب المغربي سيحتل المركز الأول كصاحب أقوى هجوم لو بقي المهاجم المسفيوي حمد الله مع المجموعة، والذي تمكن لوحده من تسجيل 46 هدفا في مختلف المسابقات السعودية، ليبلغ مجموع الأهداف التي سجلها الخط الأمامي 138 هدفا في حال بقاء الغوليادور المسفيوي. لكن “الأسود” فقدوا برحيل اللاعب بلغة الأرقام 46 هدفا في موسم واحد.

ويعتبر المايسترو المغربي حكيم زياش، مبدع “أسود الأطلس”، أكثر اللاعبين تسجيلا والمتربع على صدارة أفضل الهدافين المغاربة في “الكان” بعدما تمكن من تسجيل 21 هدفا بقميص العملاق الهولندي أياكس أمستردام (16 في الدوري، 5 في دوري الأبطال؛ 2 في الدور التمهيدي و3 في الأدوار الإقصائية)، متبوعا بالمهاجم أسامة الإدريسي صاحب 14 هدفا (8 بالدوري و6 بالكأس)، ثم الشاب يوسف النصيري، لاعب ليغانيس الإسباني الذي تمكن من تسجيل 11 هدفا (9 بالدوري وهدف بالكأس).

ويعول الطاقم التقني على الخط الأمامي من أجل الوصول إلى شباك المنافسين، مع الدعم من بقية اللاعبين، لاسيما القادمون من الخلف؛ إذ يسعى رونار إلى فك شفرة دفاع المنتخبات المنافسة له، وإن حضرت أهداف “الأسود” وغابت الأخطاء والهفوات الدفاعية فإن خطط الثعلب الفرنسي ستترجم بشكل مثالي على أرضية الميدان، ما سيخول للمجموعة الذهاب بعيدا في العرس الإفريقي والمنافسة على نيل اللقب.
ونتمنى حظا وافرا للأسود للفوز في المقابلات القادمة

بعثة كازا كود من القاهرة :يوسف عبدو

ذات صلة

تأجيل قرار إلغاء البطولة البلجيكية

كازا كود أنفو

كازا كود أنفو

تعزية

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!