• الرئيسية
  • رياضة
  • المصور الصحفي بوسلام ربيع يكرم من طرف الفيديرالية الوطنية لمهنيي قطاع التصوير بالمغرب .
رياضة

المصور الصحفي بوسلام ربيع يكرم من طرف الفيديرالية الوطنية لمهنيي قطاع التصوير بالمغرب .

نجيب النجاري

احتضن فضاء مسرح محمد الخامس بمدينة الرباط امس يوم الاثنين تظاهرة وطنية بمناسبة احتفاء المغاربة ملكا وشعبا بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال ، بحضور مجموعة من الفعاليات المحلية والجمعوية والمهنية وقيدومي المصورين ، تم خلال هذا الحفل تتويج مجموعة من الفعاليات في شتى المجالات .

وفي كلمة ترحيبية تطرق رءيس الفيديرالية الى الدور الطلائعي الذي لعبه التصوير والمصور الفوتوغرافي بالمغرب ، الذي شكل بوصلة للمأثور التاريخي المخلد للأحداث الانسانية والمواضعات بكل تجلياتها والمتبوثقة اليوم في هذا المنتدى التاريخي القمين بالتخليد.
كما استعرض الكاتب العام للفدرالية مشروع قانون تنظيمي لمهنة وقطاع التصوير بتنزيله وتمريره عبر والمؤسسات المعنية وفق مقتضيات الدستور الجديد .
وتميز الحفل كذلك بتكريم المصور الصحفي للعرب تيفي الشاب بوسلام ربيع ، الذي عرف بمبادراته الفنية وعطاءاته وإبداعه في مجال التصوير ، وكذا انسانيته وأريحيته في التكرم والتبرع لشقيقه بكليته بعد معاناة كبيرة ، مما يضفي على روح المصور مفهوم الانسانية التي طالما يعيشها المصور من خلال اقتحام الفضاءات العامة والخاصة ومواقع الكوارث ، هذا الكل شكل دوما شخصية كاريزماتية مفعمة بالحب والسلم والمحبة والإنسانية ، تجلت في المصور .

ذات صلة

وصول البعثة الصحفية الكونغو الديمقراطية ومشجعين وتصريح أحد الصحفيين

كازا كود أنفو

الديربي” 118 بشبابيك مغلقة والسوق السوداء تحقق أرقام قياسية

كازا كود أنفو

حسبان يتبرأ من صفحة تتحدث باسمه

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!