• الرئيسية
  • قضايا وحوادث
  • مباشرة بعد الزيارة الملكية لأكادير أرباب المطاعم السياحية يعلون تأسيس جمعيتهم الجهوية
قضايا وحوادث

مباشرة بعد الزيارة الملكية لأكادير أرباب المطاعم السياحية يعلون تأسيس جمعيتهم الجهوية

عادل الساحلى../.

استطاع أرباب المطاعم السياحية بمدينة أكادير من إخراج جمعيتهم المهنية إلى الوجود مباشرة بعد الزيارة الملكية للمدينة
بعد أن تم عقد جمع عام تأسيسي بالغرفة التجارية لمدينة أكادير أسفر عن اختيار الرئيس كريم زاهر بـ 62 صوت مقابل 27 صوت لمنافسه هشام زهري ، في اجتماع حضرة ما يزيد عن 90% من أرباب المطاعم السياحية بالجهة .

وصرح أحد الفاعلين في الاجتماع التأسيسي أن الفضل في إخراج هذا المولود الجديد إلى النور يعود إلى المجهودات التي قامت بها اللجنة التأسيسية للجمعية التي استطاعت بعد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع أرباب المطاعم السياحية واحترامها لمسطرة التأسيس للجمعية بما فيها إرسال دعوات الحضور لجميع أرباب المطاعم السياحية لحضور الجمع العام التأسيسي للجمعية15يوم قبل انعقاده. أن تبني إطارا تصوري يحدد التوجهات الإستراتيجية لخدمة السياحة كقطاع حيوي ومهم تراهن عليه الجهة في الإقلاع التنموي الجديد .

وصرح أحد الفاعلين من أرباب المطاعم بأن من شأن هذا الإطار الجمعوي الجديد أن يساهم في توحيد الرؤية الاستراتيجية لأرباب المطاعم في مواجهة التحديات التي تعيق القطاع ليلعب دور قاطرة النمو التنموي الجديد باعتبار قطاع المطعمة السياحية ضمن القطاعات الحيوية الذي يشتغل عليها المخطط الجهوري للإقلاع التنموي الجديد.

وحول سؤال عن الجمعية التي تأسست منذ مدة باسم المطاعم السياحية الجهويةبمدينة اكادير يضيف بكونهم سجلوا اعتراضا لدى السلطات المحلية بكون هذه الجمعية التي نسميها جمعية المشوشين على قطاع المطعمة لا تمثل أرباب المطاعم السياحية بجهة اكادير . وبكونها لا تمثل إلا نفسها والرئيس الذي استطاع أن يفصل أهدافها على مقاساته الخاصة .

وأضاف في نفس السياق بكون الجمعية التي لم تستطع احترام المسطرة المعمول بها في تأسيس الجمعيات القطاعية من تشكيل لجنة تأسيسية تتحاور مع الفاعلين في القطاع وكذا عدم احترام التبليغ و الإعلان عن موعد الجمع العام التأسيسي الذي انعقد في مقهى يملكه رئيس الجمعية نفسه . لهدف تفصيل الجمع العام بمقايسات خاصة تسير كلها في اتجاه تعيينه في غياب أي منافس له في الترشح لرئاسة الجمعية . بالإضافة إلى محدودية أرباب المطاعم السياحية الذين تم الاتصال بهم عن طريق الهاتف قصد إبقاء الجمع العام التأسيسي قيد السرية عن باقي الفاعلين في قطاع المطعمة السياحية وإخراج الجمعية بالشكل الذي لا يخدم إلا مصلحة واستثمارات من يرأسها. وبدل أن يستدعي أرباب المطاعم لحضور الجمع العام التأسيسي قام بدعوة ممثلي المنابر الإعلامية حتى بدا عدد المراسلين للمنابر الإعلامية الجهوية والوطنية اكبر من عدد الحاضرين من أرباب المطاعم المعنيين بتأسيس الجمعية . مضيفا بان أرباب المطاعم السياحية الذين أسسوا إطارهم الشرعي يطالبون السلطات المحلية بالتريث في منح الولادة القانونية لهذه الجمعية مع مطالبتها بالتركيز في الصفة الجهوية التي لا تملك منها إلا الاسم .

وقد سبق وأن سجل عدد كبير من أرباب المطاعم السياحية بمدينة اكادير بكون الرئيس” المشوش ” الذي سارع الزمن لتأسيس جمعية لا تحضي بالشرعية التمثيلية من طرفهم لا يتردد في استغلال الفرص التي تتاح له من أجل التشويش على أرباب المطاعم السياحية وإعاقة العمل الجمعوي الجاد الذي يدفع بالقطاع إلى القيام بالدور الاقتصادي الذي تنتظره منه جهة اكادير .

ذات صلة

مصرع توأمتين في حادث انهيار منزل بالدار البيضاء

كازا كود أنفو

انهيار منزلين بقصارية الحفاري بدرب السلطان بالدار البيضاء.

كازا كود أنفو

اعتداء وترامي جديد على الملك الغابوي بجماعة اساكن باقليم الحسيمة

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!