أخبار وطنية

تشديدات امنية مكثفة على مختلف شواطئ العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء

شددت السلطات الأمنية في العاصمة الإقتصادية الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، المراقبة على مداخل ومخارج شواطئ البيضاء، بعدما عمد عدد من المواطنين لخرق حالة الطوارئ من خلال نزولهم للشواطئ من أجل الاستجمام أو ممارسة الرياضة. وفق ماعاينته جريدتنا، فقد أقامت السلطات الأمنية، عدة حواجز في شواطئ البيضاء خاصة في منطقتي عين السبع و عين الذئاب، كما شددت حالة المراقبة في المكان، حيث تم منع أشخاص حاملين لرخصة التنقل الاستثنائية من الدخول إلى هذه الأماكن.

وجاء هذا القرار، بعدما شهد شاطئ عين الذئاب وعين السبع خلال الأسبوع الماضي، توافد العديد من الشباب من أجل السباحة ولعب مباراة كرة القدم، رغم تفشي فيروس كورونا في البلاد، وخطورة انتقال العدوى بسهولة بسبب الاحتكاك فيما بعضهم.

وتشرع السلطات العمومية منذ بداية حالة الطوارئ الصحية، إلى اتخاذ مجموعة من التدابير الصارمة، من بينها عدم مغادرة الأشخاص لمحل سكناهم بدون وثيقة الخروج ، ومنع أيضا التجمعات البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة قد أعلنت، قبل ثلاثة أسابيع، عن تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد إلى غاية الـ20 من الشهر الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث تم تسجيل إلى حدود اللحظة 6418، من بينها أزيد من ألف إصابة مؤكدة في جهة الدارالبيضاء السطات، كأكبر حصيلة على مستوى جهات المملكة.

ذات صلة

الرميد: تسجيل تراجع في نسبة زواج القاصرات بالمغرب

كازا كود أنفو

المدير العام للامن الوطني يوجه رسالة بمناسبة 16 ماي ويدعوهم للتعبئة لمكافحة تفشي وباء كورونا

كازا كود أنفو

العيون تعيش لحظة فوضى وتخريب عقب فوز المنتخب الجزائري

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!