• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • رئيس الحكومة سعد الدين العثماني : يعلن عن تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي بالمملكة 3 أسابيع أخرى إلى غاية 10 يونيو.
أخبار وطنية

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني : يعلن عن تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي بالمملكة 3 أسابيع أخرى إلى غاية 10 يونيو.

نجيب النجاري ./ كازاكود آنفو./

في اعلان رسمي لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني قبل قليل زوال يومه الاثنين بقبة البرلمان تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي بالمغرب لمدة 3 أسابيع أخرى إلى غاية 10 يونيو .
وكشف العثماني خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، عن تمديد فترة حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي بالمملكة، لمدة 20 يوماً بداية من الأربعاء المقبل وهو قابل للتمديد أيضاً بعد ذلك حسب الوضع الصحي في البلاد.

كما جاء في توضيح رئيس الحكومة أن تمديد هذه الفترة بداية من 20 ماي الجاري لغاية 10 يونيو المقبل تطبيقاً لأحكام الفقرة الثانية بالمادة الثانية من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 الصادر في 28 من رجب 1441 (23 مارس 2020).

كما ستمتد حالة الطوارئ من يوم 20 ماي 2020 بداية من الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم 10 يونيو 2020 في الساعة السادسة مساء، مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، المعلن عنها بموجب المرسوم رقم 2.20.293 الصادر في 29 من رجب 1441 (24 مارس 2020) بإعلان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا- كوفيد 19.
ووفق التمديد المعلن عليه ، وجب الاستمرار في الانضباط لكافة التدابير الاحترازية المتخذة بإجبارية إرتداء الكمامات مع حظر التجوال ليلاً ومنع كل التجمعات .

ذات صلة

إصابة عون سلطة بـ”كورونا” في أحد أحياء البيضاء يثير القلق لدى الساكنة

كازا كود أنفو

تحذير من أمطَار عاصفية تطال المغرب لـ15 ساعة

كازا كود أنفو

جلالة الملك محمد السادس يصدر عفوه على الصحافية هاجر الريسوني وخطيبها والطاقم الطبي

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!