• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • مستشفى ولي العهد مولاي الحسن بدار بوعزة ،والسلطات المحلية يقودان حملة تحليلات استباقية ثانية في صفوف سائقي سيارات الأجرة.
أخبار وطنية

مستشفى ولي العهد مولاي الحسن بدار بوعزة ،والسلطات المحلية يقودان حملة تحليلات استباقية ثانية في صفوف سائقي سيارات الأجرة.

متابعة : سعيد بيار../..

في إطار الحملة الإستباقية التي تباشرها وزارة الصحة لمحاصرة وباء كوفيد19 بكل تراب المملكة المغربية،وتلبية للنداء الملكي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تجندت الأطر الصحية للمستشفى الأقليمي ولي العهد مولاي الحسن بإقليم النواصر،وبتعاون مع السلطة المحلية في القيام بحملة تحاليل مخبرية همت مهني وسائقي الطاكسيات بإقليم النواصر دار بوعزة.
أشرف على تقديم هذه العملية طاقم طبي متخصص بقيادة الدكتورة فوزية بنعيسى مديرة المستشفى وأطر صحية وتقنيين وأطباء وممرضين وممرضات.
ولتنوير الرأي العام افادنا السيد رضوان السهيبي رئيس قطب العلاجات التمريضية والمسؤول عن التواصل بدات المستشفى في كلمة بالمناسبة أنه بفضل الجهود الجبارة والتعبئة الشاملة وكذا الدور التنظيمي الذي قامت به السلطات المحلية في شخصية السيد باشا المنطقة والسيد عامل الإقليم ورئيس الدرك الملكي بداربوعزة استطعنا القيام بأكبر عدد من التحاليل المخبريةالتي فاقت ازيد من80تحليلة في ظرف وجيز همت جل أرباب النقل على صعيد الإقليم وأعتبر أن العملية إستباقية ستمكن من الوقاية من الإصابة بوباء كوفيد19
كما أشار إلى أن الطاقم الطبي والتمريضي بكافة عناصره مجند وفي أتم الاستعداد منذ ظهور الوباء ،كما أن المستشفى جد حريص على التدابير والإجراءات الإحترازية إد خصص 5 قاعات سريرية تظم 20 سريرا لإستقبال المصابين كما استطاع أن يقوم بحوالي 500 تحليلة مخبرية مختلفة لإكتشاف وباء كوفيد 19 ومنع انتقاله بين الأشخاص وخاصة بعد ظهور بؤر وبائية بالمنطقة.

وقد خلفت هذه العملية إرتياحا كبيرا داخل الأوساط المهنية وكذا الساكنة التي استحسنت البادرة واعتبرتها خطوة إيجابية لمحاصرة الوباء ومنع استفحاله. وتندرج هذه العملية في إطار الترتيبات الأولية للرفع من الحجر الصحي في الأيام المقبلة.

ذات صلة

تمديد فترة الحجر الصحي بالدار البيضاء لمدة 14 يوما إضافية

كازا كود أنفو

حفل ختان جماعي من تنظيم جمعية أولاد مومن للتنمية القروية والتعاون والمحافظة على البيئة

كازا كود أنفو

صغار في الصميم

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!