• الرئيسية
  • أخبار دولية
  • إيطاليا : رفع تدابير العزل وإعادة فتح الملاهي الليلية ودور السينما والمتاحف انطلاقا من 15 يونيو الجاري .
أخبار دولية

إيطاليا : رفع تدابير العزل وإعادة فتح الملاهي الليلية ودور السينما والمتاحف انطلاقا من 15 يونيو الجاري .

نجيب النجاري./.

بعد تسريع الخطى نحو ارتفاع نسبة التعافي المتمثلة في 15 في المائة من الوظائف في البلاد، وبعد قرار إيطاليا فتح حدودها أمام السياح من الاتحاد الأوروبي ابتداء من 3 يونيو الجاري، وإلغاء الحجر الإلزامي للزوار الأجانب و قرار إعادة فتح جميع مطاراتها من بداية الشهر الحالي.

وذكرت وكالة الأنباء (أنسا)، اليوم الجمعة، أن إيطاليا ستشرع ابتداء من يوم الاثنين القادم في مرحلة جديدة من رفع تدابير العزل، بتخفيف آخر القيود المفروضة لتطويق وباء فيروس كورونا في البلاد.
وأضافت الوكالة أن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي وقع مساء أمس الخميس مرسوما جديدا بهذا الخصوص ، سيدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين 15 يونيو الجاري. وبموجب هذه الوثيقة المتعلقة بالمرحلة الثالثة من مخطط رفع تدابير العزل، سيتم إعادة فتح دور السينما والمتاحف يوم 15 يونيو الجاري ، فيما سيعاد فتح الملاهي الليلية ابتداء من 14 يوليوز المقبل .
وينص المرسوم كذلك على السماح باستئناف “الرياضات الممارسة من قبل غير المحترفين والتي فيها احتكاك جسدي” ابتداء من 25 يونيو الجاري، ويشمل ذلك رياضات الفرق، ومنها كرة القدم وكرة السلة بين الأصدقاء.
ويؤكد المرسوم أيضا على فرض حجر صحي إلزامي على جميع الزوار الذين يدخلون إيطاليا قادمين من بلد آخر خارج فضاء شنغن. كما يحدد طرق زيارة المتاحف أو ارتياد دور السينما التي لا يمكنها أن تستقبل بأي حال من الأحوال أكثر من 200 شخص في قاعة واحدة، مهما كانت مساحتها وطاقتها الاستيعابية. وسيتم الإبقاء على احترام مسافة التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة المغلقة وحظر التجمعات الكبيرة.
وتكبدت إيطاليا خسائر اقتصادية جسيمة نتيجة وباء فيروس كورونا ، الذي أودى بحياة أكثر من 34 ألف شخص . يبدو أن الوباء بات اليوم تحت السيطرة في إيطاليا ، خاصة في لومبارديا (شمال) ، البؤرة الرئيسية في البلاد، حيث انخفضت الحصيلة اليومية للضحايا إلى أقل من 100 وفاة ، مع انحسار حالات الإصابة، بحسب بيانات لهيئة الوقاية المدنية . وشرعت إيطاليا في تخفيف تدابير الحجر الصحي في بداية شهر ماي الماضي.

ذات صلة

إنجلترا : الوزير بوريس جونسون يعلن عن إغلاق ثان لمنع ” كارثة صحية وأخلاقية بسبب تفشي فيروس كورونا .

كازا كود أنفو

حاملات الطائرات الفرنسية تسجل 50 حالة كورونا

كازا كود أنفو

الاميرة بسمة بنت سعود وسفارة المملكة بالإمارات يكرمان شخصية العام الثقافي الاعلامية اليمنية لارا الظراسي

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!