• الرئيسية
  • أخبار دولية
  • الصين والاتحاد الأوروبي يؤكدان التزامهما بإبرام الاتفاقية الا ستثمارية الثنائية شاملة بينهما في عام 2020.
أخبار دولية

الصين والاتحاد الأوروبي يؤكدان التزامهما بإبرام الاتفاقية الا ستثمارية الثنائية شاملة بينهما في عام 2020.

نجيب النجاري./..

أكدت الصين والاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، على التزامهما بإبرام اتفاقية استثمارية ثنائية شاملة في عام 2020.
جاء هذا التعهد خلال الاجتماع الـ22 لقادة الصين والاتحاد الأوروبي، الذي انعقد عبر الفيديو، بين رئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانغ، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.
وذكر الإعلام الصيني أن المسؤول الصيني وقادة الاتحاد الأوروبي سجلوا التقدم المحرز في المفاوضات وأكدوا مجددا التزام الجانبين بإبرام الاتفاقية الاستثمارية الشاملة بين الصين والاتحاد الأوروبي في عام 2020.
وتطلع قادة الجانبين إلى التوصل إلى اتفاق طموح، واتفقوا على بذل كل الجهود للتوصل إلى توافق في الآراء بشأن القواعد المتعلقة بالمنافسة العادلة في أقرب وقت ممكن.
وأكد لي كه تشيانغ، خلال هذا الاجتماع، أن الصين ستواصل عملية الانفتاح وأنها تلتزم بخلق بيئة عمل جيدة للشركات من جميع أنحاء العالم، معربا عن أمله في أن يبقي الاتحاد الأوروبي أيضا أسواقه التجارية والاستثمارية مفتوحة ويخفف القيود على الصادرات إلى الصين.
وأضاف أن بكين على استعداد لمواصلة الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي بشأن قضايا مثل إصلاح منظمة التجارة العالمية، والمشاركة البناءة في العملية المتعددة الأطراف لمكافحة تغير المناخ، وتعميق التعاون في البحث والتطوير في مجال اللقاحات والأدوية، والعمل معا للتغلب على الوباء في أقرب وقت.
وذكر أن الصين والاتحاد الاوروبى شريكان استراتيجيان شاملان، حيث “يفوق التعاون الذي يجمع بينهما بكثير المنافسة كما أن التوافق في الرأي يتجاوز بكثير خلافاتهما”، مؤكدا أن الصين تقدر عاليا علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي.
ومن جهتهما، ذكر رئيس المجلس الأوروبي، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي على استعداد لتعزيز التعاون في مجال التعافي الاقتصادي مع الصين، وحماية أمن سلسلة الصناعة وسلسلة التوريد بشكل مشترك وتوسيع السوق وتعميق التعاون في مختلف القضايا الدولية، وحماية التعددية والتجارة المشتركة.
وبلغت قيمة المبادلات التجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي 1,5 مليار أورو يوميا في عام 2019، وفقا لبيانات المفوضية الأوروبية. وبدأ الأوروبيون والصينيون مفاوضات لإبرام اتفاقية من أجل حماية الاستثمار، والتي تحظى بأهمية عالية لدى بكين.

ذات صلة

بيان إدانة للسياسة التوسعية الاستعمارية للكيان الصهيوني

كازا كود أنفو

المغرب يعرب عن دعمه الكامل للاستجابة العالمية لوباء فيروس كورونا

كازا كود أنفو

البوليساريو ” ترتعد خوفا ” من ردة فعل المغرب

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!