أخبار وطنية

نقابة موظفي الحريسة الجهوية بالجديدة (UGTM) ترفض الاجهاز الكلي على مطالب الشغيلة .

نجيب النجاري../

أصدرت نقابة موظفي الحريسة الجهوية بالجديدة (UGTM) بيانها الثالث ،توضح فيه أسباب ودوافع الانسحاب من التنسيق النقابي و رفضها لمحضر الاتفاق الموقع من طرف ما تبقى من التنسيق النقابي و الادارة و طالب البيان بعدم التذرع بتداعيات جائحة كرونا كوفيد 19 للإجهاز على مطالب الشغيلة .
نص البيان
تابع مكتب نقابة الحريسة الجهوية بالجديدة(UGTM) تطورات الوضع بعد الانسحاب من التنسيق النقابي يوم 22/6/2020 والذي اعلن عنه من خلال البيان رقم 2 المؤرخ في 22/06/2020 . و في اجتماعه اليوم الخميس 25/6/ 2020 و بعد رفع الحجر الصحي ، تدارس مخرجات الاجتماع المركزي الذي ضم نقابتين مما تبقى من التنسيق النقابي بإدارة (SOREC) . و الذي توج بمحضر اتفاق مؤرخ في يوم 24يونيو20 . و بعد نقاش هادئ و مسؤول لفقرات المحضر السالف الذكر تبين ان الإدارة تحاول الهروب الى الامام . و الابتعاد عن إيجاد حلول لمشاكل شغيلة القطاع. بل تحاول تكريس واقع السطو على الحقوق و حشر ممثلي الشغيلة في هذه العمليات . و هذا هو الجواب على قرار الانسحاب من التنسيق النقابي . فإذا كانت الجائحة حتمت على الأنشطة المكاتبية بالتوقف . فالعمل الميداني ظل مستمرا و في ظروف غير ملائمة. و عليه فالمكتب:
• يرفض ما جاء في محضر الاتفاق ليوم 24/06/2020 الموقع بين الإدارة و التنسيق النقابي جملة و تفصيلا لكونه مجرد وثيقة تنازل عن مكتسبات شغيلة القطاع.
• يرفض الاستغناء عن اصطياف  العائلات  لهذه السنة خصوصا بعد رفع الحجر الصحي و السماح بالتنقل بين المدن .
• يطالب بالزيادة في الأجور طبقا لمقتضيات اتفاق 25 ابريل 2019 المبرم بين الحكومة و النقابات
• يطالب بتطبيق القانون و بنود النظام الأساسي فيما يخص: زيادة الاجر السنوي بنسبة 4 في المائة . و التعويض عن درجات الاقدمية (ECHELONS) . و التعويض عن التنقل ( 150 درهم عوض 50) ، و  استخلاص منحة المردودية  في وقتها المحدد ( يونيو من كل سنة )
• تحسين ظروف العمل .
• يعلن عن تسطير برنامج نضالي ستحدد تواريخه و اشكاله  في الوقت المناسب.
       
عاش الاتحاد العام للشغالين بالمغرب
المكتب النقابي
الجديدة في 26/06/2020

ذات صلة

إقبال كبير على جناح المغرب في معرض “الأسبوع الأخضر ” للفلاحة ببرلين

كازا كود أنفو

فيديو .. وزير الداخلية يتحدث عن قرارات الداخلية في حق قايد الدروة و القنيطرة

كازا كود أنفو

و تظل المملكة المغربية في الريادة تحت مظلة صاحب الجلالة الملك محمد السادس

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!