• الرئيسية
  • غير مصنف
  • “قناة العرب تيفي المغربية ” تكرم بسلطنة عمان ضمن فعاليات مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الاول .
غير مصنف

“قناة العرب تيفي المغربية ” تكرم بسلطنة عمان ضمن فعاليات مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الاول .

نجيب النجاري../

سيرا على نهجها الموضوعي ورسالتها الإعلامية المتميزة ، توج الاعلام المغربي من خلال ” قناة العرب تيفي بتكريم وبشهادات تقديرية على العمل الإعلامي الدؤوب والتغطية الشمولية لفعاليات مهرجان سينيمانا للفيلم العرب الاول ، والمساهمة الفعالة في إثراء المجال الثقافي وتكريس الفن السينيمائي .
وفي غضون فترة جائحة كورونا وتداعياتها ، سلطت قناة العرب تيفي ضوءها على الدور الفعال للمهرجان بسلطنة عمان الذي عرف حضور صفوة من المنابر الإعلامية العربية الرائدة التي ساهمت بدورها في بلورة رؤية وشهادة دامغة عن الإعلام المغربي وتتويجه المستحق ، باعتبار أن آليات الانتقاء والاختيار للمؤسسة الإعلامية يرقى لمفهوم المهنية والموضوعية الجديرة دوما بالتكريم وبالتنويه .
ويعد هذا التكريم لقناة العرب تيفي تكريما للصحافة والإعلام المغربي برمته ومن خلاله قيدوم الصحافة المغربية الاستاذ محمد بلغريب الذي كرس حياته لخدمة الإعلام والثقافة الفن المغربي بكل وطنية ووطنية خدمة لنبل الرسالة الانسانية.

وعرف هذا العرس الفني إعلان رئيس لجنة التحكيم الناقد السينمائي الأمير أباظه عن أسماء الأفلام الفائزة في مسابقات المهرجان ، بتتويج الفيلم الروائي المصري أنا عندي فيروس كورونا  ،  شاكرا في ذات الوقت اعضاء زملائه في لجنة التحكيم د.جبار جودي والناقدة البحرينية منصورة الجمري والفنان طالب البلوشي والمخرج صبحي سيف الدين والمنتج مراد شاهين على تفانيهم في العمل باتباع المعايير الفنية في تحكيم الأفلام.وقبل الإعلان عن النتائج الرسمية ، منحت لجنة التحكيم عددا من شهادات التقدير والامتياز لعدد من المشاركين في افلام المسابقة .
أما الجانب الاعلامي العربي ، فقد  كرمت ادارة المهرجان ، “قناة العرب تيفي” المغربية  على تغطيتها الاعلامية والمتميزة طيلة أيام المهرجان ، في شخص مديرها العام الكاتب والاعلامي المغربي  محمد بلغريب وكل طاقمها الفني و التقني ،على مجهوداتهم من اجل نجاح هذا المهرجان الافتراضي الذي نظمه الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال فرعه بسلطنة عمان الذي يرأسه د.خالد الزدجالي عبر المنصة الالكترونية. من جانبه ، أكد المخرج مسعد فوده رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب نقيب المهن السينمائية  في تصريح حصري لموقع “قناة العرب تيفي” ، ان الافلام المشاركة في هذا المهرجان ركزت على تضحيات الأطباء ورجال الأمن لمواجهة هذه الجائحة بالإضافة الى دور الأسرة في تهيئة البيئة الصحية والنفسية لأبنائهم في زمن الحجرالصحي .كما شكرالمخرج مسعد فودة جميع الدول التي شاركت في هذه النسخة الأولى  للمهرجان ، وجدد شكره لمدير المهرجان د.خالد الزدجالي على الجهود التي بذلها هو وفريق عمله من أجل نجاح هذا المهرجان . دون أن ينسى شكره كذلك للمستشار الإعلامي للمهرجان المخرج د. عمر الجاسر ومدير المركز الإعلامي القدير مفرح الشمري .

ذات صلة

طنجة.. تنظيم الدورة الأولى لمهرجان مسرح الشباب

كازا كود أنفو

وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك

كازا كود أنفو

مدارس بدار بوعزة تمنع التلاميد من ارتداء الملابس الممزقة للحفاظ على القانون الداخلي للمؤسسة

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!