• الرئيسية
  • أخبار دولية
  • بلجيكا تعلن عن افتتاح الموسم الدراسي يوم فاتح سبتمبر المقبل مع الالتزام بالقواعد الوقائية من فيروس كورونا كوفيد 19 .
أخبار دولية

بلجيكا تعلن عن افتتاح الموسم الدراسي يوم فاتح سبتمبر المقبل مع الالتزام بالقواعد الوقائية من فيروس كورونا كوفيد 19 .

نجيب النجاري

في إطار استقبال الموسم الدراسي 2020 / 2021، أعلنت رئيسة وزراء بلجيكا صوفي ويلميس، اليوم الخميس، أن المدارس ستفتح أبوابها في أنحاء البلاد مجددا يوم فاتح سبتمبر المقبل، مع إلزام التلاميذ فوق 12 عاما والمدرسين استعمال الكمامات .
وحسب ما نقلته صحيفة ” الجارديان ” البريطانية في نسختها الالكترونية عما قالته ويلميس خلال مؤتمر صحفي: “الهدف هو تجنب موجة ثانية، ونرى اليوم أن الوضع يستقر ويتحسن ، من المهم للغاية أن يذهب الأطفال إلى المدرسة” .
وفي هذا السياق كذلك ، أعلنت رئيسة وزراء البلاد تخفيف القيود المتعلقة بعدد الأشخاص الذين يُسمَح لهم بحضور المناسبات العامة، حيث تضاعف هذا العدد إلى 200 للمناسبات المقامة في الأماكن المغلقة، و400 في الأماكن المفتوحة.
كما سيسمح بتسوق شخصين معًا، ولن يكون في إمكان كل أسرة أو مجموعة أشخاص يعيشون معًا أن يلتقوا سوى بـ 5 أشخاص آخرين، وهو أحد القيود التي تم فرضها الشهر الماضي وتقرر مد العمل بها حتى نهاية سبتمبر.

وفقا للصحيفة فإن بلجيكا عرفت اتجاها تنازليا في أعداد حالات الإصابات بالفيروس اليومية الجديدة، باستثناء تسجيل زيادات بالعاصمة بروكسل رغم هذا فإن مستوى تلك الزيادات آخذ في الانخفاض .

وبلغ عدد الوفيات ببلجيكا إلى الآن 9 آلاف و959 حالة وفاة حتى الآن وهو ما يعد من ضمن اعلى المعدلات الوفيات عالميا بفيروس كوفيد 19 فيما بلغ إجمالي الحالات المؤكدة بها 78 ألفا و897 مصابا.

ذات صلة

اختيار الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال رجل السنة عربيا وافريقيا …في استفتاء لاتحاد الأورو متوسطي للإعلاميين والمدونين العرب ببروكسيل

كازا كود أنفو

تنزانيا تعفي المغاربة من تأشيرات الدخول

كازا كود أنفو

قلق حول العالم جراء تزايد اصابات الاطقم الطبية

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!