• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • الدبلوماسية المغربية تضرب بعمق في الكيان الوهمي المسمى “البوليساريو ” وافتتاح القنصليات ما زال متواصلا
أخبار وطنية

الدبلوماسية المغربية تضرب بعمق في الكيان الوهمي المسمى “البوليساريو ” وافتتاح القنصليات ما زال متواصلا

نجيب النجاري

مازال افتتاح القنصليات بالصحراء المغربية متواصلا ، في ضربة عميقة للكيان الوهمي المسمى بالبوليساريو.
وافتتحت يوم الثلاثاء كل من زامبيا ومملكة إيسواتيني قنصليتين في العيون كبرى مدن الصحراء المغربية، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية المغربية، في انجاز دبلوماسي مغربي آخر يثبّت سيادة المملكة على صحرائها ويُوجه ضربة أخرى لجبهة البوليساريو الانفصالية التي بدأت اعترافات محدودة بالكيان غير شرعي المسمى الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، تتفكك.  
ويأتي افتتاح قنصليتين جديدتين في العيون بعد افتتاح ثلاث قنصليات الأسبوع الماضي في مدينة الداخلة جنوب العيون لكل من بوركينا فاسو وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو، ليرتفع مجموع الممثليات الدبلوماسية الأجنبية بالمدينتين إلى 15 قنصلية لبلدان إفريقية منذ أواخر العام الماضي.
وبافتتاح قنصليتي إسواتيني وزامبيا يرتفع عدد الممثليات الدبلوماسية الإفريقية في مدينة العيون المغربية إلى ثمان يتم تدشينها بعاصمة الصحراء المغربية في أقلّ من عام.
وعرفت مدينة العيون زخما دبلوماسيا لافتا خلال أشهر افتتحت خلالها كل من جمهورية جزر القمر المتحدة والغابون وساو تومي وبرنسيب وإفريقيا الوسطى وكوت ديفوار وبوروندي قنصليات، لتتوسع قائمة الدول أخيرا بما شمل كلا من إسواتيني وزامبيا.
وفي نهاية الأسبوع الماضي شهدت مدينة الداخلة افتتاح قنصليات كل من جمهورية بوركينا فاسو وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو، عقب افتتاح غامبيا وغينيا وجيبوتي وليبيريا ممثليات دبلوماسية لها.

ذات صلة

ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا

كازا كود أنفو

حكومة الشباب الموازية تصدر كتابا جديدا

كازا كود أنفو

قرار المغرب ترسيم حدوده البحرية لتشمل الصحراء المغربية

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!