الجمعة 26 أبريل 2024
  • الرئيسية
  • أخبار دولية
  • توشيح السفيرة الأسترالية السابقة بالمغرب، بيرنيس أوين جونز بالوسام العلوي من درجة قائد .
أخبار دولية

توشيح السفيرة الأسترالية السابقة بالمغرب، بيرنيس أوين جونز بالوسام العلوي من درجة قائد .

تم توشيح السفيرة الأسترالية السابقة بالمغرب، بيرنيس أوين جونز بالوسام العلوي من درجة قائد الذي منحه إياها الملك محمد السادس في نهاية مهمتها الدبلوماسية بالمملكة.
وتم توشيح الوسام الملكي للدبلوماسية الأسترالية سفير المغرب في أستراليامن كريم مدرك خلال حفل أقيم يوم الاثنين 22 فبراير 2021، بمقر الإقامة المغربية، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الأسترالية، من بينهم، على الخصوص، مسؤولون في وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية، وعميد السلك الدبلوماسي المعتمد في كانبيرا، وعميدة السفراء الأفارقة بهذا البلد، وأفراد من أسرة أوين جونز.

و بالمناسبة، أكد السفير مدرك أن هذا التوشيح الملكي يشكل “اعترافا رفيعا بالعمل المتميز الذي قامت به السيدة أوين جونز، طوال فترة مهمتها الدبلوماسية بالرباط، دعما لتعزيز وتوطيد العلاقات بين المغرب وكومنولث أستراليا.” مؤكدا أن هذا التوشيح يجسد العلاقات المتميزة بين المغرب وأستراليا، ويعكس صداقة واحترام المغرب لهذا البلد.
كما أعربت السفيرة أوين جونز عن امتنانها العميق للملك محمد السادس الذي تفضل بمنحها هذا الوسام، وكذا عن اعتزازها بالحصول على هذا الوسام الملكي المرموق، وبكونها شغلت منصب أول سفير مقيم لبلادها بالمملكة.
كما أضافت الدبلوماسية الأسترالية بهذه المناسبة أنها كانت شاهدة في غضون فترة مهمتها بالمغرب على الإنجازات الكبيرة وأوجه التقدم الاقتصادي التي تحققت بالمملكة تحت قيادة الملك محمد السادس.

ذات صلة

إعادة اختيار المغرب نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية لمركز (شمال-جنوب)

يوسف عبو

السلالة الجديدة لفيروس كورونا تبقى ضعيفة أمام تأثير علاجات ولقاحات كوفيد 19

Said

تنزانيا تعفي المغاربة من تأشيرات الدخول

يوسف عبو
error: Content is protected !!