أخبار وطنية

إصدارات : مؤلف جماعي تحت عنوان ” واحات من جنان جذور ” لقدماء داخليي مدينة بن كرير

نجيب النجاري

تقديم : حين ينبوثق الفكر الجماعي داخل فكرة وعقيدة متكاملة ، تنبسج حتما روح الإبداع والفن سلسبيلا داخل وسط رضاب الأدب الخصب تجسد اليوم في مؤلف انتقى له مبدعيه أبناء منطقة الرحامنة يتيمة ماضوية بعنوان ” واحات من جنان جذور ” .
سيصدر في الايام القليلة القادمة مؤلف جماعي جديد بعنوان “واحات من جنان جذور ” الإنسان والمكان عن دار النشر عن دارالنشرالبطايني بنجرير،وهوعبارةعن مؤلف جماعي لمجموعة من الداخليين الذين عاشوا فترة بهذه الوحدات التربوية عبر ربوع الوطن وخارجه يشمل مجموعة من المواضيع الأدبية، شارك فيه مجموعة من الأساتذة الأجلاء الذين ينتمون إلى القسم الداخلي،تحت الإشراف الفعلي لجمعية جذورلقدامى داخليي بنجرير.
وقدجاءت فكرة إصدارمؤلف” واحات من جنان جذور ” انطلاقا من أرضية مشتركة مابين الفاعلين والفاعلات بجمعيةجذور ووكالة التنمية الاجتماعية تنسيقية مراكش وعمالة إقليم الرحامنة وجماعة بنجرير واللجنة المحلية للتنمية البشرية بغية خلق وعي جماعي التنشيط الثقافي والرياضي والفني،حيث يضم الكتاب عددمن المقالات الأدبية والقصة والزجل والشعر كتبه أساتذة أجلاء كل في مجال تخصصه.
وسيبقى هذا الكتاب الذي أبدعت فيه مجموعة من الأقلام رمزا تاريخيا لشريحة ممن عاشوا تجربة الأقسام الداخلية عبرا لمملكة وخارجها فليبارك لهم الله هذا العمل الإبداعي الرائع كل حسب مساهمته الأدبية التي تحمل رؤية فكرية متجددة آملين الغاية المنشودة في نشر ثقافة القراءة والفعلية والإنتاجية وتوثيقها طباعة ونشرا للمساهمة في إذكاء روح المبادرة وتنزيل الفعل الإيجابي لترسيخ ثقافة الذكاء الترابي.

ذات صلة

مجلس النواب : الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال المنضوية تحت لواء UMT تشارك في اللقاء الدراسي حول “الإعلام الوطني والمجتمع”

يوسف عبو

العميد الإقليمي سلوى جميلة…امرأة متفانية في جعل التكنولوجيا في خدمة المواطن

Said

اليوم العالمي للإعاقة يتزامن مع استضافة قطر للنسخة الأكثر إتاحة في تاريخ المونديال
القطري غانم المفتاح: كأس العالم ساعد في تعزيز سهولة الوصول والحركة لذوي الإعاقة في أنحاء البلاد

يوسف عبو
error: Content is protected !!