أخبار وطنية

تاريخ الرجوع الى الساعة القانونية بالمغرب 2021

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة – قطاع إصلاح الإدارة، أنه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سيتم الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة (GMT)، بتأخير الساعة بستين (60) دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 11 أبريل القادم.

وأن الرجوع إلى الساعة القانونية بمناسبة شهر رمضان يأتي “طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية للمملكة ولقرار رئيس الحكومة رقم 2.17.21 الصادر في 16 من شعبان 1442 الموافق 30 مارس 2021، بشأن تغيير الساعة القانونية.

وأضاف البلاغ أنه بعد نهاية شهر رمضان، ستتم العودة للعمل بتوقيت (1+GMT)، وذلك بإضافة ستين (60) دقيقة إلى الساعة القانونية عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 16 ماي القادم.

وأضافت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن مواقیت العمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، ستتغير خلال شهر رمضان المبارك، باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

وورد ضمن البلاغ أن تحديد مواقيت العمل خلال شهر رمضان يأتي “طبقا لقرار الوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة رقم 1899.05 الصادر في 25 شعبان 1426 الموافق لـ30 شتنبر 2005، بتحديد مواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات المحلية في شهر رمضان.

ذات صلة

تعبئة شاملة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل تأمين استمرارية خدمات الماء الشروب والكهرباء والتطهير السائل

كازا كود أنفو

جمعية وكالات الأسفار لجهة الدارالبيضاء سطات تدشن انطلاقتها بتنظيم إجراء تحاليل كورونا لفائدة مستخدمي وكالات الأسفار .

كازا كود أنفو

فيديو : قربلة في مجلس النواب بعد اقدام برلماني على تقديم استقالته مباشرة و رد قوي من بنكيران !

كازا كود أنفو

اضف تعليقا

error: Content is protected !!