بنعبيد دار بوعزة : ستيني يلقى مصرعه بعد سقوطه بحفرة عميقة بورشة غير مسيجة وفي طور البناء .

متابعة : يوسف عبو ://

‎علمت جريدة كازاكود أنفو من مصادر مطلعة أن ستينيا لقي حتفه بعد سقوطه يوم أمس الأحد 20 أكتوبر الجاري، في حفرة عميقة تقع على مستوى بنعبيد بدار بوعزة داخل ” ورش للبناء ” بمشروع إحدى الوداديات “التي كانت متوقفة لسنوات طويلة ، ورغم استئناف الأشغال بها ، لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق ما ينص عليه القانون والتقيد بمقتضيات بنود ” رخصة البناء ، حيث تنعدم الإنارة العمومية والحواجز الوقائية والسياج الكلي للحفاظ على سلامة الراجلين .

‎وحسب ذات المصادر فإن الضحية كان متوجها للمسجد ليؤدي صلاة المغرب ولم يلاحظ وجود الحفرة المذكورة نظرا لكبر سنه مما أدى به للسقوط داخلها ، ليلفظ بذلك أنفاسه الأخيرة .
‎كما أفاد مجموعة من ابناء المنطقة للجريدة ، فإن هذه الحفرة المهملة داخل الورش المذكور ذهب ضحيتها عدد من الراجلين ، بسبب إنعدام الإنارة العمومية وغياب حواجز حديدية وقائية
‎ناهيك عن غياب التسييج الكلي للمشروع ، في ضرب صارخ للقانون المنظم للتعمير ، وما ترتب عن ذلك من مخاطر ، ولا سيما أن هذه التجزئة تعد مسلكا وطريقا للتلاميذ لإحدى المدارس التعليمية المجاورة .
‎من هنا تطرح عدة تساؤلات حول الدور الذي أنيط بالشرطة الإدارية والسلطات المحلية ، قصد المراقبة والعمل على جزر المخالفين وردع الخارجين عن القانون ، لتفادي المخاطر التي تهدد أرواح المواطنين.

‎لدى تطالب ساكنة بن أعبيد ، الجهات الوصية بالتدخل والإسراع بتسييج هذا الورش ، حتى لا تتكرر مثل هذه المآسي وفتح تحقيق في النازلة مع اتخاد الإجراءات القانونية الملزمة ، للحفاظ على سلامة المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *