الثلاثاء 23 أبريل 2024
أخبار الدار البيضاء

جنان اللوز : آباء وأولياء ساكنة جنان اللوز ينظمون يوما رياضيا تحسيسيا

النجاري نجيب ../..
بمناسبة الذكرى 41 للمسيرة الخضراء المظفرة واحتفاء بعيد الاستقلال المجيد ، وبمبادرة من آباء وأولياء وساكنة جنان اللوز ” تجزئة اولاد عزوز ” بمقاطعة الحي الحسني ، بالدار البيضاء .
احتضن ” جنان اللوز “يومه الأحد 20 نونبر 2016 صباحا ،عدة أنشطة رياضية ، لفائدة الصغار والكبار ، تم تأطيرها من طرف عبد الحق ختي وأحمد ملائم وحمزة رضوان وبوبكر ناسي .
وقد تضمن البرنامج ، تنظيم مباراة في كرة القدم للصغار، تخللته عملية تعليق وتحسيس بدور الرياضة في بلورة مجتمع سليم ومتكامل ، والابتعاد عن آفة المخدرات وغيرها ،كما قام أشبال جمعية أطلس للرياضات، بتقديم عرض لفن رياضة التيكواندو أطره المدرب رضوان .
ويدخل هذا النشاط في إطار تحسيس أبناء وساكنة المنطقة بالدور الذي تلعبه الأنشطة الموازية لمحاربة ظاهرة التعاطي للمخدرات ، مع الاهتمام بالجانب التربوي بحضور رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ مدرسة فاطمة الفهرية ، التابعة لمديرية مقاطعة الحي الحسني .
وفي هذا الصدد ناشد سكان جنان اللوز، كل الفعاليات والمسؤولين عن الشأن المحلي ، المساهمة في النهوض بهذه المنطقة الفتية ، التي تشكلت من مجموعة من الأحياء ، لتعطي فسيفساء متكاملا ومتنوعا ، يراهن به على الاندماج والانفتاح على المنطقة ، وذلك بتواجد مجموعة من الفاعلين وخير دليل المبادرة الفردية والفاعلة للمتطوعين .
وقد استحسن السكان هذه التظاهرة ، رغم الظروف والهشاشة التي يتخبطون فيها معربين على الانخراط الكلي ، بتوفر التجهيزات الأساسية والفضاءات الملائمة،من حدائق وملاعب وآليات عمل تتوافق والواقع المحلي لساكنة ” جنان اللوز “، على غرار الأحياء الفتية الأخرى .

ذات صلة

اختتام الدورة التكوينية المجانية في تقنيات و مهارات التنشيط الاذاعي بشراكة بين مركز خدمة الشباب أم الربيع و راديو كازا

Said

اتبرع بدمي لانقاد حياة

Said

اصطدام عنيف بمحطة “كازابور”

يوسف عبو
error: Content is protected !!