الأربعاء 25 مايو 2022
أخبار وطنية

أحوال الطقس ودرجات الحرارة الدنيا والعليا المرتقبة الخميس 03 دجنبر

و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية يوم الخميس 03 دجنبر، نزول بعض القطرات المطرية خلال الصباح بالسفوح الجنوبية الشرقية من المحتمل أن تمتد للجنوب الشرقي. هذا فضلا عن سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالواجهة المتوسطية.

وخلال الظهيرة ستتمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط. مع مرور سحب عابرة من الأجواء العليا والمتوسطية بالأقاليم الجنوبية وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق وزوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي فوق الأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة بالسفوح الجنوبية الشرقية وضعيفة جنوبية بالشرق ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و04 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 04 و09 درجات بالهضاب الشرقية بالريف والجنوب الشرقي، وما بين 09 و14 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وشمال الأ،قاليم الجنوبية وقرب السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية وفوق السواحل، وستكون ما بين ما بين 14 و19 درجة بأقصى الجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس وبالجنوب الشرقي، وما بين 15 و20 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و25 درجة بسوس والسهول الشمالية والوسطى، وكذلك شمال الأقاليم الجنوبية وما بين 26 و31 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وسواحل المحيط الأطلسي.

ذات صلة

الحكومة تفرج عن تدابير دعم الأسر التي تعمل في القطاع غير المهيكل

Said

بلاغ : البكالوريا .. تنويه حول توقيت الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الموحد

كازا كود أنفو

ارتفاع أسعار مواد الاستهلاك بالمغرب

Said
error: Content is protected !!