الأحد 5 فبراير 2023
رياضة

أسود الأطلس في دور الثمن : إنها فرحة وطن.

ريضا عدام – نواكشوط.

حقق المنتخب الوطني المغربي فوزا مستحقا على منتخب كندا في آخر مقابلة لهما في الدور الأول من نهائيات كأس العالم 2022 التي تحتضنها دولة قطر الشقيقة. اهتزت اليوم شباك المنتخب الكندي مرتين وهتزت معه قلوب المغاربة والعرب والأفارقة في كل صوب ونحب.
إنها فرحة وطن، فرحة عبرت الحدود عبر قلوب المغاربة. هنا في نواكشوط الفرحة لا توصف. مغاربة وموريتانيون جنسيات إفريقية وعربية مختلفة خرجوا بالآلاف هاتفين النشيد الوطني ومحتفلين بهذا النصر التاريخي الذي حقق كل الأرقام القياسية. وليد الركراكي اول ناخب عربي يمر للدور الثاني كما أن يوسف النصيري يعد أول لاعب عربي يسجل هدفين في دورتين متتاليتين لكأس العالم.
بعد جولة كبيرة بعشرات السيارات جاب موكب المشجعين أرجاء العاصمة الموريتانية شأنهم في ذلك شأن كل المغاربة المقيمين في موريتانيا والذين احتفلوا بهذا النصر في كل مدن البلد الشقيق.
أمام سفارة المملكة المغربية بنواكشوط تلقى معالي السفير السيد حميد شبار التهاني من آلاف الجماهير المغربية والموريتانية والعربية وأيضا الإفريقية. تهاني تحمل كل معالم الود والتقدير والأخوة التي تجمع شعوب إفريقيا والعالم العربي التي شجعت ولا تزال أسود الأطلس خلال هذا المحفل الكروي الكبير.


أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء مكتبه و كل المغاربة المقيمين بموريتانيا، عبر عبد الحق الوجداني، رئيس الجمعية المغربية للوحدة والتضامن عن شكره للمنتخب الوطني والطاقم التقني على هذا الإنجاز الرياضي الكبير. ” كما نهدي هذا الإنتصار لقائد الأمة، حامي الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.”، بهذه الكلمات الوطنية تقاسم الوجداني فرحة مغاربة نواكشوط مع إخوانه العرب وعلى رأسهم الشعب الموريتاني الشقيق الذي ما فتئ أن شارك في هذا الإحتفال معربا لسعادة السفير فرحته بهذا النصر.
بهذه المناسبة تفضل معالي سفير صاحب الجلالة بنواكشوط بشكر كل من حضر من أشقائنا العرب والأفارقة على هذه المشاعر النبيلة التي ترعرعت بفضل المحبة المتبادلة التي يكنها جلالة الملك محمد السادس الأشقاء العرب والأفارقة منذ إعتلائه عرش المملكة.


الكاتب العام للجمعية المغربية للوحدة والتضامن رشيد طارق لم يتوانا بدوره في شكر الحاضرين. ” هذا الإنتصار أظهر واقع حال العلاقات الإنسانية والتاريخية التي تربط العرش والشعب المغربيين بدول الجوار عموما وأشقائنا الموريتانييين خصوصا”.
فرحة اليوم فرحة ل المغاربة والأفارقة والعرب وهي عربون لحمة لن تفكها المناورات والأكاذيب. المنتخب الوطني يمثل رسميا المغاربة والعرب والأفارقة.
وتستمر الاحتفالات في كل ربوع موريتانيا. في العاصمة نواكشوط تجوب العشرات من السيارات شوارع وأزقة المدينة الني تلونت بالأحمر والأخضر.

ذات صلة

جائزة “محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي تدعو إلى مراعاة مشاركة الرياضيين في الألعاب الأولمبية الصيفية والألعاب البارالمبية في طوكيو

Said

تحكيم حكم الوسط سمير الكزاز يثير ضجة إعلامية في مباراة القمة الوداد البيضاوي ضد اتحاد طنجة

Said

تعثر الوداد يقلص حظوظه في دور المجموعات لعصبة الابطال الافريقية لكرة القدم

يوسف عبو
error: Content is protected !!